Menu

شهيد واشتباكين مسلحين في قلنديا وعناتا

الشهيد إياد عمر سجدية

الضفة المحتلة-بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة فجر اليوم عن استشهاد الشاب إياد عمر سجدية (22) عام من مخيم قلنديا، والذي استشهد برصاص قناص من قوات الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم قلنديا شمالي القدس ، بالإضافة لإصابة 11 شاب وصلت لمجمع فلسطين الطبي في رام الله.

هذا وأصيب خمسة من جنود الاحتلال بجروح، حسب الناطقة باسم شرطة الاحتلال "لوبا السمري"، واشتعلت النيران في جيب عسكري لقوات الاحتلال في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين، بعد استهدافه بالزجاجات الحارقة، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في مخيم قلنديا.

حيث بدأت الأحداث وفقاً لإلياس كرّام مراسل قناة "الجزيرة"، باقتحام جيب عسكري على متنه جنديان، فاستهدفه الشبان بالزجاجات الحارقة وأصابوه بشكل مباشر ما أدى لاشتعال النيران فيه، إلا أن الجنديين تمكنا من الخروج من الجيب، وانقطع الاتصال فيهما لبعض الوقت، ووفقاً لمصادر الاحتلال أن أحدهم تمكّن من الخروج والاتصال بقيادته التي دفعت بتعزيزات كبيرة للمكان، وبدأت بأعمال تمشيط واسعة عن الجندي الآخر الذي اختبأ في أزقة المخيم، استخدمت خلالها الطيران المروحي، وشهدت عملية البحث إلقاء قنابل ضوئية فوق منطقة أم الشرايط.

وذكر شهود عيان أن عملية الاقتحام تركزت في منطقة السوق وسط المخيم وتخللها إطلاق نار كثيف من قوات الاحتلال وتحليق لمروحية في سماء المنطقة، وخلال المواجهات استخدم جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاشتعال النيران في منزل يعود لعائلة السلايمة في المخيم.

وذكرت مصادر أن عملية بحث قوات الاحتلال عن جنودهم شهدت اندلاع اشتباك مسلح بين قوات الاحتلال ومقاومين، قبل أن تعلن القوات في نهاية العملية تمكنها من إخلاء الجنديين.

هذا وشهدت بلدة عناتا اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال استمرت لساعات، أصيب خلالها شاب اختطفته قوات المستعربين، وأعلن الهلال الأحمر أن الاحتلال سيقوم بتسليمه، وذكر شهود عيان أن المواجهات في بلدة عناتا شهدت اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال.