Menu

محدّث: حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بالضفة المحتلة

جنود الاحتلال يقتحمون بلدات الضفة

الضفة المحتلة_ وكالات

نفّذت قوات الاحتلال عمليات مداهمة واسعة في مناطق متفرقة من محافظات الضفة المحتلة، تخلّلتها حملات تفتيش واعتقال طالت أكثر من 16 مواطناً.

وذكرت المصادر المحلية أن جيش الاحتلال اعتقل الشاب محمد موسى عواد (20 عاماً)، بعد مراجعته للمخابرات الصهيونية على حاجز 300، الفاصل بين مدينتي بيت لحم و القدس .

واقتحم الاحتلال عدّة منازل أخرى في مناطق متفرقة بالمحافظة وعاث فيها خراباً بدعوى التفتيش.

كما اعتقل جنود الاحتلال خمسة مواطنين من قرية عراق بورين، جنوب نابلس، بعد اقتحامها وإغلاق مداخلها، فجر اليوم، عُرف منهم: نائب دهشت قادوس، مالك فاتح قادوس، وسعد قادوس،وليت عمر قادوس، وإسلام ناصر عسعوس.

كما جرى إغلاق حاجز حوارة جنوباً ومنعت الخروج من البلدة، بينما أغلق الاحتلال حاجز عورتا في كلا الاتجاهين، ويتواصل إغلاق طريق يتسهار شمال الضفة.

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فادي عبد الحفيظ التميمي (23 عاماً)من المدينة، إضافة لاعتقال وائل مسالمة، واقتحم الاحتلال عدّة مناطق بالمحافظة، بينها بلدة بيت أمّر، التي نصب العدو على مدخلها حاجزاً وشدّد من إجراءات المرور عبره، كما شدّد من إجراءات المرور في طريق 60.

إلى جنين، اعتقل الاحتلال الشابين عماد جميل سباعنة (19 عاماً)، ويزيد حسني عرقاوي (17 عاماً)، بعد دهم منزليهما، واعتدى بالضرب المبرح على الشاب أحمد منجد عرقاوي (17 عاماً)، واحتجزته واستجوبته، قبل أن يتم نقله للمستشفى. وجرى اعتقال المواطن موفق أبو الحسن من المحافظة.

ومن محافظة طولكرم اعتقل الاحتلال 3 مواطنين، وهم: محمد السفاريني، والشقيقان عبد اللطيف (22 عاماً) ومحمد حسن توبة (19 عاماً). وفي قلقيلية تم اعتقال قصي زكريا عدوان (18 عاماً)، وغالب خالد شبيطة (24 عاماً).

واعتقل الاحتلال فتاة من بلدة العوجا في أريحا، وهي هدية إبراهيم عرينات (15 عاماً).

وتم اعتقال الشاب موفق أبو الحسن، من مدينة جنين، في وقت متأخر من ليلة أمس، أثناء عبوره حاجز "الحمرا" العسكري، بالأغوار الشمالية.