Menu

اقتحامات متفرقة بالضفة المحتلة واحتراق بيت بلاستيكي في إذنا

صورة أرشيفية

الضفة المحتلة-بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وسلّمت عدد من المواطنين استدعاءات لمقابلة مخابراتها، واندلعت مواجهات في بعض المناطق.

في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال البلدة ما أدى لاندلاع مواجهات، بالإضافة لاقتحام بلدة حوسان غربي بيت لحم، وسلّمت عدداً من المواطنين في البلدتين بلاغات لمقابلة مخابراتها، واعتقل الجنود مساء السبت، الشاب محمود نصري صلاح (24) عاماً من الخضر على حاجز "الكونتينر" شرقي بيت لحم.

واقتحم الجنود بلدة صوريف قضاء الخليل، واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في بلدة سعير بعد اقتحامها، واعتقلت مساء السبت ثلاثة شبان بعدما اقتحمت حارة الجعبري جنوبي الخليل، بزعم العثور على مسدس بحوزة أحدهم، حسب الإعلام العبري، واشتعلت النيران في بيت بلاستيكي في بلدة إذنا غربي الخليل، عقب قيام قوات الاحتلال بإلقاء القنابل المضيئة خلال اقتحامها للبلدة فجراً.

هذا وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح مساء السبت، في مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها قرية بيت سيرا في رام الله، حيث أطلقت النار والقنابل المسيلة للدموع.

في القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال شابين بزعم محاولتهما خطف سلاح أحد الجنود في منطقة التلة الفرنسية، حيث اعتقلت قوات الاحتلال أحد الشابين في البداية، ثم اعتقلت الآخر بعد مطاردته.

واندلعت مواجهات عنيفة مساء السبت في بلدة الرام شمالي القدس المحتلة، حيث حاولت مجموعة من عناصر شرطة الاحتلال اقتحام البلدة، ما دفع شبان البلدة لرشقهم بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى لإصابة أحد الجنود بالرأس.

وقام الجنود بإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية والغازية بشكل عشوائي، ما أدى لإصابة عدد من أهالي البلدة بالاختناق، فيما أصيب أحد الشبان بعيار مطاطي بقدمه.