Menu

اليابان تمنح 756 ألف مليون دولار لدعم خدمات صحيّة بغزة

الهدف: معاناة النساء والأطفال بعد النّزوح لمراكز الإيواء جرّاء العدوان الإسرائيلي على غزّة

الهدف_ الضفّة المحتلّة:

منحت الحكومة اليابانية مبلغ 756 ألف دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية للنساء، والفتيات، والأطفال في قطاع غزة، و التي أطلقها صندوق الأمم المتحدة للسكان .

وستُمكّن هذه المنحة، صندوق الأمم المتحدة للسكان من مساعدة ما يقارب 60 ألف امرأة و 5 آلاف طفل، من خلال 210 فرداً من مُقدّمي خدمات الرعاية الصحية الأولية، بحسب بيانٍ مشترك صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكّان و الحكومة اليابانية.

و سيعمل الصندوق بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، ومراكز الرعاية الصحية لضمان الحصول على خدمات تنظيم الأسرة، والولادة الآمنة، ورعاية ما قبل وما بعد الولادة للنساء الحوامل وللنساء في سن الإنجاب.

و بحسب البيان، تأتي هذه المساهمة "استجابة للصراع الذي حلّ في غزة العام الماضي، والذي نتج عنه الحاجة الماسّة إلى الإمدادات الطبية، والمعدات والطرود الصحية للنساء والفتيات النازحات وفي المناطق المهمشة في قطاع غزة".

و أضاف البيان: "تعتبر هذه المنحة رمزاً للدعم من الشعب الياباني، الذي يمدّ يداه لتحسين خدمات الصحة الإنجابية للنساء، والفتيات، والأطفال في فلسطين".

و قال السفير الياباني للشؤون الفلسطينية والممثل الياباني لدى السلطة الفلسطينية السيد "جونيا ماتسوورا": "اليابان قررت مؤخراً صرف  100 مليون دولار أمريكي من خلال المنظمات الدولية مثل صندوق الأمم المتحدة للسكان، ونحن سوف  نستمر في العمل سوياَ لنجاح مشروعنا في دعم الشعب الفلسطيني"

يذكر أن الحكومة اليابانية قد قدمت للشعب الفلسطيني منذ توقيع اتفاقية أوسلو عام 1993، مساعدات مالية رسمية تُقدّر بقيمة 1.6 مليار دولار أمريكي.