Menu

3 عمليات فدائية: استشهاد المنفذين.. مقتل مستوطن وإصابة 13 آخرين

تعبيرية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلنت المصادر العبرية مقتل مستوطن وإصابة 13 آخرين بجراح, منهم 8 حالات وصفت جراحهم بالخطرة في سلسلة عمليات تنوعت بين إطلاق نار وطعن ب القدس وتل أبيب ويافا. معلنةً استشهاد منفذو العمليات.

العملية الأولى كانت "طعن" بمدينة "بيتاح تكفا" أصيب خلالها مستوطن بجراح متوسطة، واستشهد المنفذ  في مكان العملية.

أما العملية الثانية كانت "اطلاق نار" في شارع صلاح الدين شرق مدينة القدس، حيث أطلق الشاب الفلسطيني فؤاد أبو رجب (20 عاماً) من قرية العيسوية, النار من سلاح " كارلو" تجاه مجموعة من شرطة الاحتلال, ليصيب أحدهم بجراح خطرة جداً, والآخر بجراح خطيرة, وتم مطاردة البطل واستهدافه بالرصاص حتى استشهاده.

والعملية الثالثة كانت "طعن" بمنطقة دوار الساعة بمدينة يافا، فقد هاجم الشاب بشار محمد مصالحة (22 عاماً) من قرية حجة بمحافظة قلقيلية، مساء اليوم مجموعة من المستوطنين, فأعلنت المصادر مقتل أحدهم وإصابة 10 جراح 6 منهم في حال الخطر.

وأوضحت المصادر "المنفذ واصل طعنهم خلال فراره من المكان قبل إعدامه على يد عناصر الشرطة في مشهد جرى توثيقه".

يشار ان عملية يافا تزامنت مع وجود نائب الرئيس الأمريكي "جو بادين" بمركز بيرس للسلام بيافا, والمركز لا يبعد كثيراً عن مكان العملية، فهرعت قوات معززة من الشرطة وأمنت خروجه من المكان وسط إجراءات أمنية مشددة.

فيما ذكرت صحيفة "يديعوت" العبرية أن القتيل بعملية الطعن بيافا هو سائح أجنبي وقد أصيبت زوجته بجراح خطيرة، بينما تبين أن المهاجم دخل الكيان دون تصريح وهو شاب في بداية العشرينات ومن مدينة قلقيلية بشمال الضفة.

يشار إلى أن أكثر من 34 "إسرائيلياً" قتلوا وأصيب المئات بجراح في عمليات تنفذ بشكل شبه يومي منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر الماضي.