Menu

جيش الاحتلال يعتقل 15 مواطناً بالضفة

الاحتلال يعتقل فلسطينياً

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اقتحمت القوات الصهيونية مناطق متفرقة في الضفة المحتلة، فجر اليوم الخميس، ونفّذت حملة اعتقالات واسعة، تركّزت في .

وفي نابلس شمال الضفة، اعتقل الاحتلال الشاب صلاح عمر الجوهري، بعد اقتحام منزله، كما اعتقل الشابين عاصم فتحي فقيه، وأحمد عصام فقيه، من قرية عراق بورين، جنوباً، إضافة للشاب مسعود لبادة من البلدة القديمة في نابلس.

وفي قلقيلية جرى اعتقال المواطن محمد مصالحة، والد الشهيد بشار مصالحة منفذ عملية يافا الثلاثاء الماضي، بعد اقتحام منزل العائلة في قرية حجة في قلقيلية، واعتقلت قوات العدو 4 من أشقاء الشهيد، وهم: ربيع وثائر وعلاء وبهاء، إضافة لاعتقال ابن عمه، وسلّم الاحتلال عدّة بلاغات استدعاء للمواطنين في المنطقة.

وأدى اقتحام قرية حجّة لاندلاع مواجهات، بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا النار وقنابل الغاز، ما تسبّب بإصابة 13 موطناً بالاختناق.

واقتحم الاحتلال منازل مواطنين في بلدة الزاوية غرب مدينة سلفيت، من بينها منزل عائلة الشهيد عبد الرحمن ردّاد، منفذ عملية الطعن في "بتاح تكفا" قبل يومين، وهدّدت بهدم المنزل.

بالتزامن، نفذ جيش الاحتلال عملية دهم وتفتيش لمنازل مواطنين في جنين شمال الضفة، وعدّة اقتحامات لأحياء في المحافظة، أسفرت عن اعتقال الشابين محمد علاونة ومحمد سباعنة، من قباطية.

كما اعتقل الجيش الشقيقين محمد ونصر حسين أبو حديد، من حي أبو سنينة بمدينة الخليل جنوب الضفة، وهما أسيران محرران من المعتقلات الصهيونية.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال عامليْن من بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، بحجة هدم حيازتهما تصريح عمل، خلال تواجدهما في مكان عملهما في مدينة القدس المحتلة، وهما: محمد ابراهيم موسى، ومحمد عادل عيسى.

ومن الخضر، جرى اعتقال المواطن يوسف نعيم غنيم، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، وهو أسير محرر.