Menu

الاحتلال يغلق مقر فضائية "فلسطين اليوم" بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة مقر فضائية " فلسطين اليوم" بالضفة المحتلة، واعتقلت 3 صحفيين من العاملين فيها، بينهم مدير مكتبها الصحفي فاروق عليات، وعلّقت أمراً عسكرياً بإغلاق المكتب.

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة البيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع شبان المنطقة، وداهمت مقر فضائية "فلسطين اليوم" في حي الطاحونة في مدينة البيرة، وصادرت معدات الفضائية واعتقلت المصور محمد عمرو من الخليل، وفني البث شبيب شبيب من بلدة برقة في نابلس، الذين كانا في المقر، واقتادتهما إلى معسكر "بيت إيل".

وقامت قوة أخرى من جيش الاحتلال باقتحام منزل مدير الفضائية الصحفي فاروق عليات، في بلدة بيرزيت، واعتقلته بعد تفتيش منزله والبعث بمحتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال مقر شركة "ترانس ميديا" في مدينة البيرة وصادرت معداتها، وهي شركة التي تقدم خدمات لفضائيات فلسطينية من ضمنها "فلسطين اليوم".

وجاء إغلاق الفضائية والشركة في أعقاب اتخاذ الاحتلال في جلسته المصغرة "الكابينيت" قرارات بعد عمليات الثلاثاء المقدّس، لتخفيف حدة الأوضاع، وتقضي هذه القرارات بإغلاق وسائل إعلامية بزعم "ممارستها التحريض"، وتشديد العقوبات بحق "المحرضين"، وفق تعبير الاحتلال، وإغلاق الفتحات في جدار الفصل العنصري، وتسريع هدم منازل منفذي العمليات الفدائية،

بالإضافة لحرمان عائلات منفذي العمليات من تصاريح العمل، والبدء بسنّ قوانين جديدة لمعاقبة مشغلي العمال الفلسطينيين دون تصاريح، وفرض غرامات عليهم، ومعاقبة من ينقلهم.