Menu

مواجهات عنيفة وإصابات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

من مواجهات كفر قدوم اليوم

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اندلعت مواجهات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة على نقاط التماس مع الاحتلال، أسفرت عن إصابة عدد من الشبان والمسعفين.

حيث أصيب اثنين من المسعفين اليوم جراء استهداف قوات الاحتلال لسيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بعيار مطاطي، في مواجهات شمالي بيت لحم، ما أدى لكسر الزجاج الأمامي لسيارة الإسعاف وإصابة المسعف وليد شقيرات ورامي نوفل بشظايا الزجاج، وتم تقديم العلاج لهما ميدانياً، وأصيب فتى وشاب بالرصاص الحي في القدم والبطن، وخمسة آخرين بالأعيرة المطاطية والعشرات بالاختناق، خلال المواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وتم نقل المصابين إلى مستشفى فيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت الحالة بالمستقرة.

كذلك اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، وبلدة تقوع شرقاً.

وفي محافظة رام الله، أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية نعلين غربي رام الله، وتمكّن عدد من الفتية من الوصول إلى منطقة جدار الفصل، وخلعوا جزء من السياج.

وفي مسيرة بلعين الأسبوعية غربي رام الله، قمعت قوات الاحتلال المتظاهرين ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا بعد عصر اليوم، وكانت في وقت سابق قد اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال بمحاذاة بلدة بيتونيا غربي رام الله، قرب معسكر "عوفر"، أدت لإصابة عدد من الشبان.

كما اندلعت مواجهات على مدخل مخيم الجلزون شمالي رام الله، وأخرى على مدخل بلدة سلواد شمال شرق المدينة، أدت لإصابة شاب بالرصاص الحي.

وفي محافظة جنين، أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في منطقة مثلث قرية الشهداء، ومدخل بلدة برقين الجنوبي بالقرب من جنين، وكانت قد اندلعت المواجهات بعد أن نصبت قوات الاحتلال حاجزاً في المنطقة وشرع بالتدقيق في هويات المواطنين وإعاقة حركتهم، وقام الجنود باعتقال شابين على مفترق الشهداء في بلدة قباطية.

هذا وقمعت قوات الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية الرئيسي المغلق منذ أكثر من 13 عام لصالح مستوطني "قدوميم"، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، حيث اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر قدوم وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واستهدفوا منزل المواطن عبد الرزاق عامر بالمياه العادمة.

في القدس المحتلة، نصبت قوات الاحتلال حاجز عسكري على مدخل بلدة الرام شمالي القدس، واندلعت مواجهات في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال، واقتحم الجنود البلدة مساء اليوم من مدخلها الشمالي، كذلك اندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس شرقي القدس.