Menu

مستوطنون يخطّون شعارات بالقدس ويعتدون على منازل بالخليل

أرشيفية

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

يتّصل إجرام جيش الاحتلال بانتهاكات مستوطنيه الذين يُضيّقون الخناق على أهالي الضفة المحتلة إجمالاً، والمقدسيين خصوصاً، إذ أفادت المصادر المحلية باعتداء مجموعة من المستوطنين على ملعب "تيدي" غرب القدس المحتلة، وخطّوا شعارات عنصرية على جدرانه، ليلة أمس.

وزعمت شرطة الاحتلال أنها ألقت القبض على 6 فتية من المستوطنين، يُشتبه بهم في خط الشعارات اله=عنصرية، على جدران الملعب، المقام على أراضي قرية المالحة المُهجّرة.

ويعتدي المستوطنون بين الحين والآخر على مُنشآت الفلسطينيين ومنازلهم، وممتلكاتهم، ويكتبون شعارات مُناهضة لوجودهم، ومُطالبة بطردهم و"قتلهم"، وأبرز الجماعات المتطرفة التي تُمارس هذا الجُرم هي "جماعة تدفيع الثمن"، التي اتّخذت نهجها ومنه "اسمها" كرد فعل على العمليات الفدائية الفلسطينية، بالاعتداء على كل ما هو فلسطيني.

بالتزامن، اعتدت مجموعة أخرى من المستوطنين، على عدّة منازل لمواطنين، بحيّ المشارقة، في الخليل جنوب الضفة المحتلة، بإلقاء الزجاجات والحجارة، بحراسة وحماية جيش الاحتلال الذي كان يتمركز بموقع قريب من المكان.

وعليه اندلعت مواجهات بين المستوطنين من جهة والمواطنين الذي حاولوا التصدي للهجوم الصهيوني، عند مدخل مستوطنة "كريات أرب" المحاذية.

ولاحق جيش الاحتلال عدد من الشبان الذي رشقوا الحجارة صوب المستوطنة، والجنود، دون إصابات.