Menu

في يوم المرأة.. جبهة العمل الطلابي في جامعة النجاح تحتفل بـ "الطالبة الفاعلة"

تكريم الطالبات الفاعلات في جامعة النجاح

نابلس-بوابة الهدف

أقامت جبهة العمل الطلابي التقدمي في جامعة النجاح الوطنية حفل تكريم لـ"لطالبة الفاعلة" بمناسبة يوم المرأة العالمي، وحضر الحفل شخصيات بارزة وحشد كبير من الطالبات.

وقدّمت الحفل الرفيقة صفاء هيلا قبل الاستماع إلى نشيد السلام الوطني تبعه دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

 وتخلل الحفل كلمة للأسيرات ألقتها الأسيرة المحررة الرفيقة "عادلة جوابرة" التي بدأتها بمناهضة العنف وكل أشكال التمييز ضد المرأة، والدفع بها داخل المنظمات السياسية والنقابات المحلية والمؤسسات، لتتحمل المسؤولية السياسية في الكفاح والدفاع عن الوطن وقدمت التهاني إلى المرأة في يومها العالمي.

وألقت الناشطة النسوية الرفيقة ميسر الفقيه رئيسة اتحاد لجان المرأة كلمة أكدت فيها على الوفاء للحركة النسوية،  وجددت معاهدتها للدفاع عن حرية المرأة وحقوقها الصادقة والوقوف بجانبها ومساندتها والدفاع عنها.

وألقت الرفيقة عفاف الوحش كلمة جبهة العمل الطلابي التقدمي في جامعة النجاح في يوم المرأة العالمي، وقالت "ان الاحتفال بيوم المرأة في فلسطين يختلف عن أي بلد سواه في العالم، فالمرأة تواجه استبداد الاحتلال في مختلف مراحل اغتصابه لفلسطين وحتى يومنا هذا"

ونوّهت الرفيقة عفاف إلى مشاركة المرأة الفلسطينية في انتفاضة القدس ، إذ قضت 17 امرأة فلسطينية نحبهن خلال الانتفاضة أمثال هديل الهشلمون وأشرقت قطناني، عدا عن 62 أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال.

ودعت جبهة العمل الطلابي التقدمي خلال الكلمة إلى أمور جاءت على النحو التالي:

  1.  مراجعة كافة القوانين التي تميز بين الرجل والمرأة.
  2. أن من حق المرأة عند طرفي الانقسام أن يقدمو لها بشرة انهائهم للانقسام والعمل على ساحة نضال واحدة وموحدة.
  3.  وقوف القوى والأحزاب الى جانب المرأة والدفاع عن كامل الحقوق .
  4.  دعم وتعزيز صمود المرأة

وانتهى الحفل بتكريم الأسيرات المحررات وأعضاء من اتحاد لجان المرأة والطالبات الفاعلات بجامعة النجاح  ورفيقات جبهة العمل وانتهى الحفل بمقولة الرمز تشي جيفارا علّموا أولادكم أن الأنثى هي الرفيقة.. هي الوطن.. هي الحياة ..