Menu

اقتحامات واعتقالات وهدم "بركسات" بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت دجن في نابلس، وألقت القنابل الضوئية في سماء البلدة، واندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت فوريك جنوباً أثناء خروج قوات الاحتلال من بيت دجن تجاه بيت فوريك، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين معروف نايف أبو السعود (21) عاماً، وعدي زياد عفيف حنني (18) عاماً من بلدة بيت فوريك، وقامت كذلك باقتحام منزل عائلة الشهيدة أشرقت قطناني في منطقة المساكن الشعبية شرقي نابلس، وفتشت المنزل.

على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال قنبلة إنارة باتجاه مركبة بالقرب من الحاجز، وقامت بمنع المركبات من الاقتراب للحاجز، وقامت في وقتٍ لاحق بهدم "بركسات" قبالة الحاجز.

هذا واعتقل الجنود القيادي في حركة حماس باجس نخلة، عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمالي رام الله، بالإضافة لاعتقال الشاب إبراهيم أبو شقرة من مدينة رام الله.

في محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المدارس في بلدة الخضر غربي بيت لحم، وبلدة بيت جالا شمال غرب المدينة، وكانت قد أغلقت حاجز "الكونتينر" شمالاً في وقتٍ سابق، وألقى الشبان كوعين متفجرين على البرج العسكري في مخيم عايدة شمالاً.

وفي اقتحام قوات الاحتلال لجنين، اعتقلت الشاب عبد الرحمن أحمد العمود من بلدة رمانة، واقتحمت بلدة قباطية.

وكانت قد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد الفتاح خضيري من منزله في مدينة طولكرم، عقب اقتحام المدينة، واقتحم جنود عدداً من منازل المواطنين في منطقة نمرا ب الخليل وقاموا بتفتيشها، واعتقلوا الأسير المحرر أحمد عبد الجليل الشحاتيت (33) عاماً من بلدة دورا، بعد يوم واحد من الإفراج عنه من سجون السلطة، واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمود عبد الكريم محيسن في مخيم العروب شمالي الخليل وفتشته واعتقلت نجله عبد الكريم (17) عاماً.