Menu

الاحتلال يعتقل 17 مواطناً بالضفة.. ويقتحم منزل قيادي في الشعبية

مداهمات ليلية لجيش الاحتلال بالضفة

الضفة المحتلة _ متابعات

اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة القيادي في الجبهة الشعبية والأسير المحرر المُبعد إلى قطاع غزة، علام كعبي، في مخيّم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، فجر اليوم، الثلاثاء.

وأفاد شقيق كعبي بأن قوة كبيرة من جيش العدو داهمت المنزل، وعاثوا فيه خراباً وتدميراً بحجة التفتيش، فيما كانوا يستجوبون عدد من أفراد العائلة، وفتّشوا هواتفهم النقّالة.
ونفذ الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة، تخلّلها تسليم بلاغات استدعاء لمواطنين. وكانت مصادر الاحتلال أعلنت أن الجيش اعتقل 17 فلسطينياً.

جدير بالذكر ان عدد من أبناء عائلة الكعبي يقضون أحكاماً بالمؤبدات في سجون الاحتلال، على خلفية مقاومة الاحتلال والانتماء للجبهة الشعبية، منهم: هشام وعاصم وجواد كعبي.
ونفّذ الاحتلال عدّة مداهمات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، منذ ساعات الفجر، تخلّلها حملة اعتقالات، طالت 17 مواطناً على الأقل، وفقاً لما ذكرته مصادر الاحتلال.

وعدا عن الاعتقالات التي تابعتها "بوابة الهدف" منذ ساعات الفجر، نذكر ما أوردته الوكالات المحلية، من مداهمات وعمليات اعتقال أخرى.

وقالت وكالة "وفا" الرسمية، أنه جرى اعتقال 5 مواطنين من محافظة طولكرم، وهم: محمد عبد الفتاح ضميري (22 عاماً) من المخيم، ووليد مصطفى حسن يحيى (50 عاماً) من الحي الجنوبي، و ابراهيم جابر أمين توبة (22 عاماً)، وعبد الرازق حسين توبة (23 عاماً)، وعلي حسين محمد علي (23 عاماً)، وثلاثتهم من بلدة كفر جمال جنوب المحافظة.

واقتحم الاحتلال، فجراً، حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" غرب مدينة طولكرم، وداهمت مبنى كلية الهندسة، وحطّم الجنود الخزائن الخاصة بالأطر الطلابية داخل المبنى، وصادروا البوسترات والصور والمنشورات الخاصة بها، قبل أن ينسحبوا.
وجرى اعتقال 3 مواطنين من الخليل، وهم رياض نمورة مسلم نمورة، من قرية أبو العسجا، وأحمد عبد الجليل الشحاتيت من بلدة دورا، وعز الدين أبو ربيع من مخيم الفوار، كما سلّم الاحتلال المواطن زيد أبو فنار من يطا، بلاغاً لوالده إسماعيل لمراجعة المخابرات الصهيونية.

واعتقل جيش الاحتلال الفتى عبد الحليم محمد نجاجرة (16 عاماً)، من بلدة نحالين غرب بيت لحم، بينما كان يعمل في مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي المواطنين غرب المحافظة، كما تم استدعاء الشاب علاء عبد الكريم صدوق (36 عاماً) لمراجعة مخابرات العدو، وهو من منطقة شارع الصف.