Menu

محدّث: وصول جثامين المعتمرين الى أرض الوطن

لحظة الدخول من معبر الكرامة

بوابة الهدف _ وكالات

أكدت المصادر الصحفية, وصول جثامين الشهداء المعتمرين من الأردن إلى أرض الوطن ، مساء اليوم، حيث وصلت الجثامين إلى محافظات رام الله والبيرة، والخليل، وطولكرم وجنين.

ونقلت سيارات إسعاف جمعية الهلال الأحمر، جثامين (16) معتمراً فلسطينياً قضوا أمس في الحادث المؤسف، حيث ستنقل الجثامين إلى المشافي الحكومية تمهيداً لمواراة هذه الجثامين الثرى يوم غد الجمعة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الخميس، عن أن الإحصائية الرسمية لضحايا حادث انقلاب حافلة المعتمرين في منطقة المدورة على الحدود الأردنية السعودية بلغ 16 حالة وفاة، و34 جريح.

وأعلنت الجهات الرسمية الفلسطينية اليوم عن أسماء الضحايا، وذكر مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة باسم الريماوي، أن بقية الجرحى موجودون في مستشفى معان الحكومي ومستشفى الملكة رانيا وحالتهم متوسطة، وهؤلاء سيتم تحويلهم إلى العاصمة عمان في موعد أقصاه عصر اليوم، تسهيلاً على عائلاتهم للاطمئنان عليهم أو مرافقتهم.

وكان قد توجّه وفد طبي اليوم إلى الأردن لمتابعة علاج المعتمرين الجرحى الذين أصيبوا في الحادث، وذلك بالتنسيق مع وزير الأوقاف يوسف ادعيس الذي يرأس وفد الوزارتين.
هذا وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد العام ليوم واحد، على أرواح من قضوا في حادث انقلاب الحافلة، على أن يتم تنكيس الأعلام على المقار الحكومية.

وفيما يلي أسماء ضحايا انقلاب الحافلة وفقاً لما أعلنته الجهات الرسمية:

  1. فهمية رسمي عبد شلالدة
  2. ماسة سعد عبد العزيز شلالدة
  3. عبد الرحمن سعد عبد العزيز شلالدة
  4. محمود محمد علي سالم رشايدة
  5. حسن عمر أحمد
  6. محمود صابر محمود غيث
  7. مالكة إبراهيم محمود شلالدة
  8. نورة عبد الحميد إبراهيم مصطفى
  9. محمد صالح موسى خليل
  10. آيات كاظم محمد خليل
  11. هناء يوسف محمد خليل
  12. سماح محمد علي يوسف خليل
  13. مبروكة كامل احمد غزاوي
  14. فتحية محمد ديب شنيورة
  15. عيشة درويش ديب غزاوي
  16. سهام صالح ديب غزاوي