Menu

جبهة العمل النقابي تقاطع الاتحاد العام لعمال فلسطين.. والسبب ؟!

جبهة-العمل-التقدمي

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أعلنت جبهة العمل النقابي التقدمية مقاطعتها أعمال المجلس النقابي الأعلى للاتحاد العامل لعمال فلسطين، على خلفية "استمرار الأمين العام للاتحاد بالتفرد في جملة من القرارات والإجراءات".

وأوضحت الجبهة سبب مقاطعتها، في بيان لها، صباح اليوم الاثنين، وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، قالت فيه "الأمين العام للاتحاد أسقط عضوية زميلنا في الأمانة العامة من المجلس الوطني واستبدلها بأعضاء من خارج الأمانة العامة والاتحاد، وطالبه بتوقيع تعهد خطي يتضمن الالتزام بحضور اجتماع المجلس الوطني وعدم مقاطعته في حالة انعقاده،  الأمر الذي يمثل انتهاكاً ومساساً بحرية العمل النقابي وحرية الرأي والتعبير".

وأضافت في بيانها "قررت الجبهة مقاطعة أعمال اجتماع المجلس النقابي الأعلى للاتحاد العام لعمال فلسطين، كخطوة احتجاجية، ضد كافة الممارسات الفردية للأمين العام للاتحاد في أكتر من قضية".

وأشارت إلى أن الخطوة التي اتّخذته الجبهة جاءت بعد رفض الأمين العام تقديم رد واضح ومكتوب على مراسلاتها ودون أي حل للإشكال و تصويب الأمور، وفي أعقاب جملة من الحوارات المباشرة والكتب والمراسلات إلى الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين ودائرة التنظيم الشعبي في منظمة التحرير الفلسطينية، ورئاسة المجلس الوطني، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وأكدت في بيانها "رفض لكل محاولات فرض صيغة بديلة لما تم التوافق عليه في اتفاق وحدة الحركة النقابية، الموقع في أيار 2015، برعاية سياسية، حيث لم تتم الدعوة للجنة المتابعة المتفق عليها نهائياً, بل تجري محاولات للالتفاف عليها واستبدالها بصيغ تخدم أصحابها فقط."