Menu

الاحتلال يقرر تسليم جثماني الشهيدين مناصرة واسكافي

الشهيدين

القدس المحتلة- بوابة الهدف

قررت سلطات الاحتلال اليوم الاثنين، تسليم جثماني الشهيدين المقدسيين حسن خالد مناصرة (15) عاماً، وعمر ياسر اسكافي (21) عاماً، وهما من سكان بيت حنينا شمالي القدس المحتلة لدفنهما في مقبرة باب الأسباط في منتصف الليل.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن المخابرات اشترطت على الأهالي مشاركة ما بين 30 إلى 40 شخصاً في الجنازة فقط، والتسليم بعد منتصف الليل، ودفع كفالة مالية 20 ألف شيقل لضمان شروط التسليم، وسيكون تسليم الجثمانين على التوالي.

استشهد الطفل مناصرة بتاريخ 12 أكتوبر من العام الماضي في مستوطنة "بيسغات زئيف" المقامة على أراضي بيت حنينا، حين قامت قوات الاحتلال بإعدامه ميدانياً عقب صراخ أحد المستوطنين بأن مناصرة يريد تنفيذ عملية طعن، واستشهد اسكافي بتاريخ 6 ديسمبر من العام الماضي حين أعدمته قوات الاحتلال في المحطة المركزية غربي القدس، بزعم تنفيذ عملية دهس وطعن مستوطنين.

وكانت أقدرت محكمة الاحتلال العليا، قراراً يقضي بإلزام النيابة العامة الرد على الاستئناف الذي قدمه المحامي محمد محمود، والذي طالب فيه بتحديد موعد لتسليم جثامين الشهداء المقدسيين المحتجزين في الثلاجات.

وأضاف محمود أن المحكمة العليا طالبت شرطة الاحتلال بالرد على الاستئناف خلال 14 يوماً، إلا أنه قدّم طلباً لتقصير مدة الرد على الاستئناف، وبالتالي قررت العليا اليوم إمهال النيابة العامة ليوم الثلاثاء للرد.