Menu

فارس لوفد "الجنائية الدولية": الاحتلال يتعمّد قتل الأسرى

أرشيفية

عمّان_ وكالات

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، خلال شهادته أمام لجنة مكتب المدعي العام في المحكمة "الجنائية" الدولية، في العاصمة الأردنية عمّان "لدينا الكثير من الدلائل والوثائق التي تثبت تورط الاحتلال الصهيوني في ممارسة القتل العمد بحق أسرى فلسطينيين، أدت إلى استشهاد العديد منهم، جراء التعذيب أثناء التحقيق، والإهمال الطبي، وبعضهم الآن يصارع الموت".

وأضاف للجنة "الجنائية" التي تُحقق في انتهاكات الاحتلال الخاصة بمعاملة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال "ان الاحتلال يمارس سياسات ممنهجة داخل سجونه، ضد المعتقلين الفلسطينيين، تتنافى كلياً مع الأنظمة والقوانين الدولية التي كفلت حقوق وكرامة الأسير، ومع الكرامة الإنسانية التي لم يعد لها قيمة أخلاقية وإنسانية لدى دولة الاحتلال".

وشدّد فارس على سبب منع الاحتلال لوفد اللجنة من زيارة فلسطين، وهو لمنعه من اكتشاف الواقع الحقيقي المر الذي يعانيه الأسرى الفلسطينيون، في سجون الاحتلال، والمحررون منهم، لأنه يعرف تماماً أنها بمثابة منظومة تطهير إنساني، ويتخوف من الملاحقة والمحاسبة".

وتطرّق فارس خلال إفادته إلى بشاعة سياسة الإهمال الطبي، وما يقترفه الاحتلال في هذا الملف، بحق الأسرى الفلسطينيين، وكذلك في قضية منع الأسرى من التعليم، وعن أماكن احتجاز الأسرى، وظروف الاعتقال، ومعاملة الأطفال والقاصرين.

وطالب فارس المحكمة الدولية "بتحمل المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تجاه الأسرى، والإصرار على زيارة السجون الصهيونية.