Menu

قوات الاحتلال تُداهم بلدات سلون ويعبد بالضّفة المحتلّة

أرشيف: جنود الاحتلال يداهمون بلدات الضفة المحتلة

الهدف_ الضفّة المحتلّة_ وكالات:

أفاد مركز معلومات وادي حلوة، بأن مواجهات شبّت مساء أمس بين شبان فلسطينيين و قوات الاحتلال، في حيّ عين اللوزة ببلدة سلون جنوب العاصمة.

وأوضح المركز أن المواجهات اندلعت جرّاء إلقاء شبّان زجاجات حارقة على مركبة لجنود الاحتلال في شارع عين اللوزة، ما تسبّب بإحراق مقدّم، وردّ الجنود بإطلاق الأعيرة النارية والصوتيّة والمطاطية بكثافة في الجو؛ لتفريق الشبان، كما استهدفوا مركبات المواطنين.

وأضاف المركز أن مجموعة من الجنود اقتحموا الحي، برفقة أحد الضبّاط، وقاموا بنصب حواجز متنقلة لتفتيش سيارات المواطنين، كما أطلق الجنود القنابل الغازية صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة البعض بحالات اختناق.

يأتي هذا بالتزامن مع اقتحام قوة من جيش الاحتلال، بلدة يعبد جنوب مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، ونصب حاجز عسكري على مدخلها.

وأفاد شهود عيان أن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة، واستجوبت عددا من المواطنين على الحاجز، كما جابت الشوارع الرئيسية فها ، وخاصة في الحي الجنوبي.

وتتعرض بلدات الضفة بصورة يوميّة، وخاصة في ساعات متأخرة من الليل أو فجراً، لاقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال، وما يتبع عمليات المداهمة من نصب الحواجز العسكرية الطيارة، و تفتيش مركبات المواطنين ومنازلهم، وغالباً ما تندلع المواجهات مع الشبان الفلسطينيين في تلك البلدات، ما يتسبب بحالات الاختناق والإصابات بالرصاص الحي، إضافة إلى حالة التوتر والقلق التي يعيشها المواطنون في بلدات الضفة المحتلّة، جراء تلك الإجراءات.