Menu

في خطوة تصعيدية ضدهم: جامعة فلسطين تفصل 30 طالباً وتُحولهم للتحقيق

ffff

غزة_ خاص_ بوابة الهدف

أقدمت إدارة جامعة "فلسطين"، شمال المحافظة الوسطى بقطاع غزة، على فصل عدد من الطلبة، ومنعتهم من دخول الحرم الجامعي، وفقاً لما أفاد به مسؤول النادي الطلابي لكلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات، سامر اللولو.

وأكّد اللولو لـ"بوابة الهدف"، وهو أحد الطلبة الذين فصلتهم الجامعة، أن أمن جامعة "فلسطين" منعه من دخول الجامعة، وأنّ قراراً أكاديمياً، صدر بحقّه بفصله من الجامعة حتى إشعار آخر، وبتشكيل لجنة تحقيق معه، على خلفية الحراك الذي شهدته الجامعة أمس،احتجاجاً على منع الأخيرة عشرات الطلبة من تقديم الامتحانات النصفية، لعدم إنهاء سداد رسوم الفصل الحالي.

وقال اللولو، أن الجامعة فصلت نحو 30 طالب، ممّن شاركوا في احتجاجات الأربعاء 23 مارس الجاري، دون تهم واضحة.

واستنكر اللولو قرار الجامعة، مؤكّداً رفضه التجاوب معه أو حضور لجنة التحقيق الذي أكّد أنها "شُكلت دون داعٍ، وأن القرار الذي اتُخذ بحقه، غير عادل، ودون تهمة".

وأوضح "لم أشارك بالأمس في الحراك الاحتجاجي، لكننا كإطار طلابي نُمثّل طلبة الجامعة، ونُدافع عن حقوقهم، أيّدنا مطالبهم وحقّهم في تقديم الامتحانات، وندعو لأن يقود الحراك ممثلو الطلبة، وبخطوات سلمية"، مضيفاً "رغم هذا قررت الجامعة فصلي، بإجراء تعسفي".

ولفت اللولو إلى أنّ حراك الأمس، لم يقدْه ممثلو الطلبة الرسميين، إلّا أن الجامعة، أقدمت على فصل غالبيّة أعضاء النادي الطلابي.

وجدّد تأكيده على أن الأندية الطلابية لها طرقها في الرد على مثل هذه القرارات، وقال "لدينا طرقنا المشروعة والقانونية للتعامل مع إجراءات الجامعة بحقنا، وبحق الطلبة الذين نمثلهم، وسنتّخذ كل الخطوات اللازمة لاحتواء الأزمة، داخل جامعة فلسطين".

ومنعت إدارة جامعة "فلسطين"، أمس، عشرات الطلبة من دخول قاعات الامتحانات النصفية، بسبب عدم إنهائهم سداد رسوم الفصل الدراسي الحالي، واحتجز الأمن عدد من الطلبة، داخل المبنى الرئيسي للجامعة، على خلفية احتجاجهم على قرار المنع.

وتواصلت "بوابة الهدف"، أمس، مع عدد من الطلبة الذين أكدوا ما أقدمت عليه الجامعة بحقهم، مشددين على حقهم في التعليم برسوم تُراعي الأوضاع الاقتصادية للقطاع المحاصر.

وكان النادي الطلابي لكلية الإعلام وتكنولوجيا المعلومات،  أكّد في بيان أصدره الاثنين الماضي، رفضه المساس بحقوق الطلبة، بشكل قاطع، وهم الشريحة الأضعف في المجتمع، وأنه "سيتّخذ خطوات تصعيدية قاسية، تضمن حق الطلبة، في حال تنفيذ إجراءاتها"، مطالباً النادي المجلس الأعلى للأندية الطلابية بجامعة "فلسطين"، باتخاذ موقف حاسم، ضدّ قراراتها، كونه الممثل الشرعي لكافة الطلبة.