Menu

محدّث: اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

أرشيفية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين وساعات مساء الأمس، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في بيت لحم، اقتحم الجنود بلدة بيت فجار وداهموا منازل ومحلات المواطنين وقاموا بتخريب محتوياتها، وانسحبوا ثم جددوا الاقتحام مرةً أخرى، فاقتحموا منزل المواطن مهدي أحمد ثوابتة، واعتقلوه، كما اعتقلوا الفتى محمد عيسى حمامرة (17 عاما) من قرية حوسان غربا.

وسلّم الاحتلال الشاب أحمد خليل ديرية، من البلدة، بلاغا، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوباً، بعد دهم منزله وتفتيشه.

فيما اقتحمت قوات أخرى بلدة قباطية في جنين وداهموا منازل المواطنين، من بينها منازل عائلات شهداء، ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة، بالإضافة لاقتحام منطقة الهدف في المدينة، بالإضافة لاقتحام بلدة العبيدية شرقي بيت لحم.

وفي نابلس، اعتقل الاحتلال الطفل عبدالله منذر قادوس، بعد مداهمة منزل عائلته وتفتيشه، في قرية عراق بورين جنوباً.

في محافظة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً بأكثر من 10 آليات عسكرية قرية دير أبو مشعل غربي رام الله، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت الشبان: براء ابراهيم صالح، وياسين سامر الحسني، وهاني طه أبو طه، بعد مداهمة منازل ذويهم وتخريبها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب قصي حابس ريان (17) عام، والشاب أحمد محمود مرار (18) عام، من قرية بيت دقو شمال غرب القدس ، بعد اقتحام القرية من قوة عسكرية مكونة من 15 آلية عسكرية وكلاب بوليسية.

في محافظة الخليل اقتحمت قوات كبيرة منطقة الحاووز، وداهمت منزل الأسير المحرر أيمن القواسمي وحطّمت محتويات المنزل بالكامل، وخلال اقتحام سابق سلّمت قوات الاحتلال الأسير المحرر حسن العويوي في مدينة الخليل، بلاغاً لمراجعة مخابراتها. كما جرى اعتقال الشاب موسى داوود طرايرة (25 عاما)، عقب تفتيش منزله في بلدة بني نعيم، شرقاً

فيما شهد فجر اليوم إغلاق قوات الاحتلال حاجز جبع، ما أدى لأزمة مرورية خانقة، وخلال مساء الأمس أزمة مرورية قرب بلدة العيزرية عقب نصب قوات الاحتلال حاجز عسكري قرب البلدة شرق القدس، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل مخيم شعفاط وتوقّفت حركة القطار الذي يمر عبر بلدة شعفاط بعد العثور على جسم مشبوه على سكة الحديد، بالإضافة لنصب حاجز عسكري على مدخل بيت أمر شمالي الخليل ومنع المركبات من الدخول أو الخروج.