Menu

الكويت تلغي إقامات 60 لبنانياً

وزير الداخلية الكويتي محمد الخالد

الكويت- بوابة الهدف

كشفت مصادر أمنية في الكويت يوم أمس الأحد، أن هناك أكثر من 60 لبنانياً تم تغيير تأشيرات إقاماتهم بعد تصنيف مجلس التعاون الخليجي "حزب الله" اللبنانية كمنظمة إرهابية.

وأوضح المصدر أنه تم تغيير تأشيرات إقامة 60 لبنانياً من مادة (18)، وهي التي يحظى بها الوافدون المقيمون في الكويت على إقامة مؤقتة من شهر إلى شهرين لترتيب أوضاعهم، وتسلّم مستحقاتهم المالية، فيما الحالات الخطرة تعطى مهلة 48 ساعة فقط.

وأشار المصدر في تصريحات صحفية إلى "هنا تنسيق مع دول مجلس التعاون الخليجي لتعميم أسماء المبعدين عن البلاد أو الذين سوف يبعدون حتى يتم منعهم من دخول أي دولة خليجية في المستقبل.

وحول آلية الإبعاد أوضح المصدر أن "هناك تنسيقاً بين الخارجية ووزارة الداخلية عن طريق إبلاغهم هاتفياً أو خطياً أو الاستدعاء عن طريق المباحث، أو وضع منع دخول عليه، ومن يثبت ضلوعه في تحويل أموال إلى جهات مشبوهة سوف يتم الحجز على أرصدته.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات مازن الجراح، أن قرار الإبعاد الإداري لا يقتصر على الوافد العربي بل هناك من يحمل الجنسية الأمريكية تم إبعاده، وأن القرار من صلاحيات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية محمد الخالد، ومن يتم إبعاده لا يتم إلغاء القرار بشأنه إلا بموافقة الوزير.

المصدر: وكالات