Menu

الاحتلال يهدم مُنشآت في بيت لحم ويُعاين منازل شهداء قباطية

12932712_1132784186798481_3997405831790410560_n

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، منزل المواطن خضر نمر الجراشي، ومرافق أخرى محيطة به، على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد المواطن الجراشي أن 4 جرافات "إسرائيلية" برفقة أكثر من 50 آلية تابعة لجيش الاحتلال، اقتحمت المنطقة، فجر اليوم الاثنين، وطوّقتها، وباشرت الهدم، بحجة عدم الترخيص.

وأضاف أن الهدم طال منزله، ومزرعة لتربية الطيور، وملعب كبير، كما جرّفت مساحات واسعة من الأرض واقتلعت عدداً من الأشجار، ودمّرت شبكتي الكهرباء والماء.

بالتزامن، عاين جيش الاحتلال منازل 4 شهداء، خلال اقتحام بلدة قباطية جنوب جنين، شمال الضفة، تمهيداً لهدمها، وهي منازل عائلات الشهداء: محمد أحمد خليل كميل، وأحمد ناجح أبو الرب، وبلال أحمد أبو زيد، وأحمد ناجح زكارنة.

وأفادت المصادر المحلية باندلاع مواجهات، عقب اقتحام منازل الشهداء، أسفرت عن إصابة مواطنين بحالات اختناق، بفعل قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال.

وأفادت عائلات الشهداء أن سلطات الاحتلال رفضت الاستئناف الذي تقدم به محاميهم للمحكمة الصهيونية، اعتراضاً على قرار الهدم، وأمهلت العائلات أسبوعاً لتنفيذ القرار.

في السياق، أخطرت سلطات الاحتلال المهندس خالد البطران، بوقف بناء منشأة تجارية تحوي معدّات شركة المقاولات التي يُديرها، في بلدة إذنا غرب الخليل، جنوب الضفة.