Menu

في يوم الأرض: مبادرة لتوحيد البث المباشر للفضائيات العربية من بيروت

12794603_682102761892092_8692776282919736112_n

بيروت_ بوابة الهدف

أطلقت مؤسسة سيدة الأرض مبادرة لتوحيد البث المباشر للفضائيات العربية في يوم الأرض، 30 مارس الجاري، بشعار "أجل سيدة الأرض في يوم الأرض حكاية وطن.. لا تقبل النسيان".

وأعلنت المؤسسة خلال مؤتمر صحفي عُقد في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور السفير الفلسطيني أشرف دبور، والمدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، وشخصيات وطنية ولبنانية أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي للمؤسسة كمال الحسيني، وصاحب المبادرة إن البث الموحد سيكون عند الساعة الـ8 من مساء يوم الأربعاء القادم، مُؤكّداً أنها "رسالة لكل عربي شريف بأن فلسطين لا تنسى وهي العنوان الأول وأن نكون في بيروت فهذا يعني أرض الكرامة ومنارة الثقافة وأننا كالجسد الواحد".

وأضاف أنه وخلال جولته في الأردن و مصر وتونس، وتواصله مع الجزائر والسودان والمغرب استطاع أن يشمل عشرات  الفضائيات العربية للمشاركة في المبادرة، مشدداً على "ان الوحدة هي من أهم النقاط الرئيسية من أجل ان نكون أقوى، وعندما نكون معا سيسقط الاحتلال".

وقال د.حسان فلحة "لا شيء أكثر حرية وإنصافاً واعتزازا من الحديث عن القضية الفلسطينية. ستبقى فلسطين القبلة، البوصلة، وقضية العرب والإنسانية" مضيفاً "أن الإعلام العربي بحاجة إلى إعادة إنتاج منظومة إعلامية متكاملة تستثمر الاعلام الحديث لاظهار احقية قضايانا وابراز الصورة الحقيقية لها وان نرفع الصوت عاليا كي نوفي القضية الفلسطينية حقها".

من جهته قال السفير دبور "ان للبنان مكانة كبرى في وطننا العربي واطلاق هذه الحملة وبالذات من لبنان له المعنى الكبير، فقد بادر لبنان في تموز 2014 بإطلاق حملة موحدة ضمن النشرة الاخبارية في بث حي ومباشر على كافة الفضائيات وقنوات التلفزة اللبنانية، إبان العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث شكل سابقة على المستوى العربي وعلى مستوى التأييد للقضية الفلسطينية".

وختم السفير دبور كلمته مؤكدا ان "فلسطين ستبقى الحاضرة في عقل وفكر ووجدان كل الاحرار والشرفاء في العالم"، متمنيا على وسائل الاعلام "المواكبة في 30 اذار ذكرى يوم الأرض".