Menu

الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعتقل 5 أسرى محررين.. والجهاد تستنكر

اعتقالات السلطة

غزة_ بوابة الهدف

اعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينيّة، فجر الخميس، خمسة أسرى محررين من بلدة بيت أمر، قرب مدينة الخليل، بحجة انتماءهم لحركة الجهاد الإسلامي.

وقالت مصادرٌ محليّة، أنّ جهاز المخابرات اعتقل كلّ من " عماد حمدي أبو مارية، حسين شحدة الصليبي، يوسف أحمد بحر، أحمد يوسف اخليل، ومحمد سامي عادي"، وجميعهم أسرى محررين.

كما بيّنت المصادر، أنّ قوات الأمن حاول اعتقال نجل الأسير وحيد أبو ماريّة، القيادي بالجهاد الإسلامي، وهو يبلغ من العمر (13 عامًا)، بعد تفتيش منزله.

من جانبها، حملت حركة الجهاد الإسلامي، قيادة أجهزة أمن السلطة المسؤولية الكاملة عن تبعات اعتقال الأسرى المحررين الخمسة، الذين ينتمون لحركة الجهاد.

وقالت الحركة خلال بيان لها "إننا ننظر بخطورةٍ بالغة إلى مواصلة أمن السلطة لحملة الاعتقالات والملاحقات الاستدعاءات بحق كوادر الفصائل الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتنافى تمامًا مع الأعراف والقيم الأخلاقية والوطنية".

ودعت الحركة لمحاسبة مع أعطى الأوامر والتعليمات بتنفيذ هذه الاعتقالات والمداهمات وعناصر الأمن، الذين تطاولوا على المواطنين والأهالي.

واعتبرت الحركة إن أجهزة أمن السلطة تتماهى في هذه الحملات الأمنية مع املاءات الاحتلال الرامية لكبح انتفاضة القدس ، وعليه فإننا نجدد رفضنا لهذا النهج القمعي، ومطالبتنا بوقف العمل به، ونحذر في الوقت ذاته من التداعيات الخطيرة لاستمراره.