Menu

حماس: القسام يمتلك "مخزونًا كافيًا" من الجنود لتحرير الأسرى

إسماعيل رضوان

غزة - بوابة الهدف

كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنّ جناحها العسكري، كتائب القسام، يمتلك مخزونًا كافيًا من جنود الاحتلال الأسرى لديه، لتحرير كافة أسرى فلسطين من سجون الاحتلال.

وقال القيادي في حماس، إسماعيل رضوان، خلال خطابٍ له أمام مقر الصليب الأحمر، الاثنين، تضامنًا مع الأسرى "إن رسالة القسام الأخيرة بشأن الجنود الأسرى في غزة، ستجبر قادة الاحتلال على الاعتراف رسميا بجنوده وإرغامه على إطلاق سراح أسرانا".

وأضاف قائلًا: "إن رسالة أبو عبيدة الموجهة إلى نتنياهو، بشأن الجنود الأربعة واضحة وتؤكد امتلاك  المقاومة مخزوناً كافيًا لأجل إطلاق سراح جميع الأسرى في سجون الاحتلال وتبضها بالكامل".

وتابع الفيادي في حماس: "إن ملف جنود الاحتلال المفقودين خلال العدوان الأخير على غزة سيبقى مغلقا، ما لم يلتزم الاحتلال بشروط المقاومة التي ستحدّد الزمان والمكان والآلية لفتحه"، بحسب قوله.

وطالب رضوان كافة فصائل المقاومة الفلسطينية للتكاثف من "أجل العمل على تبيض سجون الاحتلال من الأسرى كافة، من خلال اختطاف مزيد من الجنود من أجل تحرير الأسرى من السجون".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في تصريحٍ تلفزيوني عن وجود أربعة جنود أسرى لديها، لكن رفضت إعطاء أيّة معلومات، وربطت المر بأنّ المعلومات بأثمان ومقابل.