Menu

قطع التيار الكهربائي عن بيت لحم ورام الله الأربعاء والخميس

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

أعلنت شركة كهرباء محافظة القدس ، أنها تلقّت بلاغاً جديداً من الشركة "الإسرائيلية" للكهرباء يؤكد على مواصلة تنفيذ تهديدات الأخيرة بتقنين التيار الكهربائي وتقليصه حسب جدول زمني.

وفي بيان صدر عن الشركة، قطع التيار الكهربائي ليوم الأربعاء سيكون عن خط حوسان الذي يزوّد أجزاء كبيرة من محافظة بيت لحم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة صباحاً، ومن الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثالثة مساءً، ويشمل التقليص جميع قرى غربي بيت لحم، منطقة أرطاس والدوحة والخضر، وأجزاء من مخيم الدهيشة.

أما عن قطع التيار الكهربائي يوم الخميس، يكون على خط سنجل الذي يزوّد جميع قرى شمال محافظة رام الله والبيرة، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة العاشرة صباحاً، ومن الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثالثة مساءً، ويشمل التقليص سنجل، جلجليا، ترمسعيا، أبو فلاح، المغير، عبوين، عارورة، مزارع النوباني، دير السودان ، ومدينة الروابي.

وبحسب مدير شركة كهرباء القدس، فإن الشركة "الإسرائيلية" تتذرّع بالديون المتراكمة على شركة محافظة القدس، والبالغ قيمتها حوالي مليار و300 ألف شيقل، أي ما يعادل 26 مليون و400 ألف دولار أمريكي.

يشار إلى أن مناطق السلطة الفلسطينية تعتمد على شركات الكهرباء ال قطر ية "الإسرائيلية" في تزويدها الكهرباء، وذلك وفق اتفاقيات اقتصادية بين السلطة والاحتلال.