Menu

وزير الشئون الاجتماعية يعلن مواعيد صرف الشيكات للضفة وغزة

تعبيرية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن وزير الشئون الاجتماعية إبراهيم الشاعر اليوم، عن موعد صرف مخصصات الشئون الاجتماعية للمستفيدين منها في الضفة المحتلة وقطاع غزة.

وأوضح أن صرف المخصصات للمستفيدين بالقطاع سيكون يوم السبت (16) أبريل الجاري، ومخصصات المستفيدين بالضفة سيكون في يوم الأحد (17) أبريل من ذات الشهر.

جدير بالذكر أن الأسر الفقيرة تتقاضى مساعدة نقدية كل ثلاثة أشهر بحسب حالتها ووضعها المعيشي ما بين (750 شيكل–1800 شيكل).

بدوره أكد وكيل الوزارة ب غزة يوسف إبراهيم، أنهم حجبوا نحو (4500) أسرة من المستفيدين من المساعدات النقدية، فيما أضافوا نحو (2600) أسرة جديدة، مؤكداً أن وزارته تسعى لتحسين حياة الفقراء والفئات المهمشة، وتوفير حماية اجتماعية لجميع الفئات التي تعجز عن توفير متطلبات المعيشة.

ولفت إلى استفادة نحو (100) مريض من مرضى العيون، من عمليات العيون بتمويل من شركة "جوال"، بالإضافة لإدراج نحو (158) أسرة في برنامج التحويلات النقدية جراء عدم اعتراف مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بهم، موضحاً فيما يخص برنامج الأمن الغذائي، أن (57%) من سكان القطاع يتلقون مساعدات تموينية من الوزارة.

يذكر أن العام 2015 شهد زيادة في عدد الأسر المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية بحوالي تسعة ألاف أسر بنسبة زيادة بلغت (13.5%)، في حين يبلغ عدد الأسر المستفيدة من البرنامج أكثر من (87) ألف أسرة.