Menu

إقالة وكيل مساعد وزارة الاقتصاد في غزة وتضارب الأنباء حول الأسباب

عماد الباز

غزة-بوابة الهدف

نفى وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في غزة المهندس حاتم عويضة، الأنباء التي تتحدث عن إقالة الوكيل المساعد بالوزارة عماد الباز من منصبه.

وقال عويضة اليوم الثلاثاء، ان هناك عملية تدوير داخلية لبعض الموظفين وهذه سياسة الوزارة، مشيراً إلى أن هناك تكليفات أخرى خلال الأيام القليلة القادمة لتدوير جهاز الوزارة بالكامل.

وأوضح أنه تم تعيين عماد الباز مستشاراً قانونياً للوزارة، كونه يمتلك خلفية معلوماتية جيدة حول القانون جعلتهم يضعونه في هذا المنصب.

وبيّن أن مسؤولية مهام مساعد وكيل الوزارة وغيرها ستكون بيد وكيل الوزارة بشكل مباشر، وذلك لفترة مؤقتة لحين تعيين أشخاص يستلمون المناصب الشاغرة.

فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم إعفاء مدير عام حماية المستهلك عماد الباز من منصبه، بعد زيارة وفد خاص من الاتحاد الأوروبي لمقر الوزارة في مدينة غزة، وطالب وفد الاتحاد الأوروبي من الجهات المعنية بضرورة إعفاء الباز من منصبه ليعيد الاحتلال إدخال الاسمنت للقطاع، وذكرت تلك المصادر أن الاحتلال يتهم الباز بعدم إيصال الاسمنت لمستحقيه.

وذكرت وكالة " فلسطين الآن" على لسان الباز "فوجئت بكتاب إقالتي موجود على مكتبي صباح اليوم، مع إعفائي من جميع مهامي التي أقوم بها"، ولفت إلى أنه تم تعيينه مستشاراً لوكيل وزارة الاقتصاد المكلف حاتم عويضة، مبيناً أنه حتى اللحظة لا يعرف أسباب وحيثيات موضوع الإقالة.

المصدر: وكالات