Menu

أردوغان يتغزّل بالملك السعودي

اردوغان والعاهل السعودي

بوابة الهدف _ وكالات

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم، بشكلٍ حار في القصر الرئاسي في أنقرة، حيث وصل سلمان الى باب القصر بمواكبة الخيالة وهم يرفعون السيوف.

وأعرب الرئيس التركي في كلمة له عن سعادته بمنح الملك سلمان أرفع وسام في بلاده يقدم لرؤساء وقادة الدول وهو وسام الجمهورية.

وأشار أردوغان أن الوسام يعكس مدى الروابط والعلاقات الوثيقة بين البلدين، منوهاً بجهود الملك سلمان في سبيل تعزيز العلاقات وروابط التعاون بين البلدين.

كما وأكد أردوغان على "حرصه على العمل سوياً مع خادم الحرمين الشريفين من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، عاداً زيارته ل تركيا رسالة قوية لمدى متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين".

عقب ذلك أقام الرئيس التركي، مأدبة غداء تكريماً للملك سلمان، والوفد المرافق له، وكان أردوغان شخصياً في استقبال آل سعود عند باب القصر الرئاسي الذي دخلاه محاطين بحرس الشرف التركي، بالإضافة الى (16) رجلاً آخر يمثل كلاً منهم مرحلة من مراحل التاريخ التركي.

يشار أنه وبعد فترة من التوتر إثر عزل الرئيس المصري محمد مرسي في العام 2013، حصل تقارب بين تركيا و السعودية ثم تطابقت نظرتهما حول الملف السوري، والسعودية وتركيا مناهضتين للرئيس بشار الأسد وحليفيه، ايران وروسيا.