Menu

الشعبية تهنئ كتلة الشهيد أبو علي مصطفى لفوزها بانتخابات "فلسطين الأهلية"

خلال جولة الانتخابات

غزة _ بوابة الهدف

هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الليلة، طلبة وطالبات وإدارة جامعة فلسطين الأهلية الجامعية في بيت لحم بانتهاء انتخابات مجلس اتحاد طلبة الكلية في عرس ديمقراطي، تميز بالمنافسة الشريفة بين الكتل الطلابية وتحالفاتها.

وتقدمت الجبهة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف" بالتهنئة الى كتلة الشهيد أبوعلي مصطفى بحصولها على (10) مقاعد مقابل (20) مقعد لتحالف كتلة الشهيد ياسر عرفات ، الذي يضم حركة فتح وبعض قوى اليسار، أي بتقدم كتلة الشهيد أبوعلي مصطفى بمقعد عن العام الماضي، في حين حصلت كتلة بادر ثلاث مقاعد.

وأشارت الجبهة في بيانها، أن هذا التقدم لكتلة الشهيد أبوعلي مصطفى يمثل نجاحاً لبرنامج الكتلة المطلبي الذي يعبّر عن قناعات الطلبة، ويجسد معاني الانتماء للوطن، والحرص على الحقوق الأساسية للطلبة، ومطالبتها بتعزيز صمود الطالب، وبمجانية التعليم.

جدير بالذكر أن كتلة فلسطين توحدنا، تحالف "كتلة الشهيد ياسر عرفات المحسوبة على حركة فتح، وكتلة اليسار الموحد المحسوبة على الجبهة الديمقراطية وحزب الشعب" فازت في انتخابات مجلس اتحاد طلبة كلية فلسطين الأهلية الجامعية، حيث حصل التحالف على (20) من مقاعد المؤتمر العام البالغة (33) مقعد.

وحصلت كتلة الشهيد ابو علي مصطفى المحسوبة على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على (10) مقاعد، فيما حصلت كتلة بادر المحسوبة على المبادرة الوطنية على ثلاث مقاعد.

وحسب نتائج عملية الفرز، فقد بلغ عدد المقترعين (1153) طالباً وطالبة، من عدد أصحاب حق الاقتراع البالغ (2020)، بينها (1097) ورقة صحيحة، و(42) ورقة تالفة، و(14) ورقة بيضاء.

وحصلت كتلة فلسطين توحدنا على (664) صوتاً، فيما حصلت كتلة الشهيد ابو على مصطفى على (324) صوتاً، وحصلت كتلة بادر على (109) أصوات.

وفي تحليل نتائج انتخابات مجلس الطلبة لهذا العام، فقدت الشبيبة مقعدين مقارنة مع العام الماضي، فيما حصلت كتلة ابو على مصطفى وكتلة بادر على مقعد زيادة لكل منهما.

وكانت انتخابات مجلس الطلبة في دورتها الخامسة انطلقت منذ الساعة التاسعة من صباح أمس، حيث تنافست ثلاث كتل طلابية وهي كتلة فلسطين توحدنا (تحالف كتلة الشهيد ياسر عرفات وكتلة اليسار الموحد) وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى ، وكتلة بادر للتغيير، على مقاعد المؤتمر العام لمجلس اتحاد الطلبة البالغ عددها (33) مقعداً.

وبلغت نسبة الاقتراع 57% من مجموع الطلبة أصحاب حق الاقتراع والبالغ عددهم (2020) طالبا وطالبة، حيث أغلقت صناديق الاقتراع الساعة 3:15 بعد الظهر.

وأشاد الأستاذ رئيس الكلية الدكتور عوني الخطيب بهذا العرس الديمقراطي الذي يحتفل فيه الطلبة كل عام باختيار ممثليهم في مجلس اتحاد الطلبة، وذلك في سبيل بناء الدولة الحرة والمبدعة، متقدماً للكتلة الفائزة بالتهنئة والتبريك داعياً إياهم للعمل على ترسيخ الوحدة الوطنية وتغليب مصلحة الطالب.

هذا وأشرفت لجنة الانتخابات برئاسة الدكتور علي أبو ماريا على مجريات الانتخابات والتي جرت في أجواء ديمقراطية ونزيهة وبشفافية عالية.