Menu

مواجهات واقتحامات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة توزعت ما بين نابلس و القدس المحتلة وبيت لحم والخليل وقلقيلية، واعتقلت عدد من المواطنين ونصبت الحواجز، ما أدى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق.

في محافظة بيت لحم، قامت قوات الاحتلال بحملة تمشيط واسعة ونصبت حاجز طيار في منطقة النشاش وأوقفت السيارات المارة وفتشتها بعد عملية إطلاق النار على دوار "عتصيون" من سيارة مسرعة، واقتحمت منطقة وادي الهرية بقوات كبيرة بمدينة الخليل.

واقتحمت قوات أخرى حي البيضون في وادي حلوة ببلدة سلوان بالقدس المحتلة، وسط إطلاق قنابل الصوت، واعتقلت الشابين ضياء بيضون وإبراهيم صيام.

وقتحمت 6 دوريات من قوات الاحتلال بلدة دوما، وقطعت التيار الكهربائي عن البلدة قبيل اقتحامها، وداهمت منزل المواطن أكرم أحمد دوابشة واعتقلت ابنه محمد، والمواطن عبد الفتاح سلاودة، واعتقلت ابنه محمود، والمواطن أشرف أحمد.

فيما فرضت قوات الاحتلال حظر التجوال على بلدة حوارة جنوبي نابلس الليلة الماضية، وذلك عقب ادّعاء المستوطنين تعرض مركباتهم للرشق بالحجارة، واقتحمت قوات بلدة قريوت وشنت حملة مداهمة للمنازل، فيما اعتقلت على حاجز زعترة الشاب طارق الكوني من نابلس، وأفرجت عن الشابين عادل عبده وأدهم لبادة بعد احتجازهما على نفس الحاجز لعدة ساعات، بالإضافة لاعتقال الطفلين أنس محمود طحل ويوسف رشيد إسماعيل رضوان في بلدة عزون شرقي قلقيلية.

واقتحمت أكثر من 10 آليات عسكرية بلدة يعبد جنوبي جنين، وتمركزت في حارات البيارة والبعاجوة والحي الشرقي وقرب بنك فلسطين، وقامت بمداهمات واسعة في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات في عدة مناطق في البلدة، قام الشبان خلالها برشق قوات الاحتلال بالحجارة وإغلاق الشوارع المتاريس، فيما استخدمت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

بالإضافة إلى اقتحام بلدة قباطية جنوباً، وتمركز قوات الاحتلال في الشوارع ونصب حاجز عسكري على المدخل الرئيسي للبلدة قرب مثلث الشهداء، واعتقلت قوات الاحتلال الشابين وسام أبو الرب وعميد عرسان.