Menu

اندلاع مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وقطاع غزة

أرشيفية

فلسطين- بوابة الهدف

اندلعت مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وقطاع غزة بعد ظهر اليوم الجمعة، ما أدى لإصابة عدد من الشبان وبعض الاعتقالات.

في محافظة رام الله والبيرة، اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بعد اقتحام الأخيرة لحارة الفلوجة في بيتونيا، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال قرب سجن عوفر غربي رام الله، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم محمد زيد (18) عاماً من مخيم قدورة خلال المواجهات، بالإضافة لمواجهات قرب مخيم الجلزون شمالاً.

واندلعت مواجهات أخرى في قرى نعلين وبلعين والنبي صالح غربي رام الله، عقب قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، حيث استخدمت قوات الاحتلال الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت، وفي مسيرة بلعين أدى إلقاء القنابل الغازية إلا اشتعال النيران بعشرات الدونمات المزرعة بأشجار الزيتون والحبوب في منطقة شعب الهوى غربي القرية.

واندلعت مواجهات أخرى في بلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية عقب قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، ما أدى لإصابة عدد من المتظاهرين، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، وأخرى في بلدة بيت فوريك شرقي نابلس.

بينما أصيب مستوطن عقب استهداف مركبته بالحجارة في حي واد الجوز ب القدس المحتلة، وتقوم قوات الاحتلال بتفتيش دقيق لأعداد كبيرة من الشبان في منطقة باب العامود، واعتقلت شاب في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع في فلسطين المحتلة عام 1948، بزعم حيازة سكين.

وفي قطاع غزة فتحت قوات الاحتلال نيرانها تجاه عدد من الشبان بزعم محاولتهم الاقتراب من السياج الحدودي قرب بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، في حين أصيب شابين بالرصاص الحي خلال المواجهات المتواصلة بين الشبان وقوات الاحتلال شرقي مدينة غزة قرب موقع "كارني"، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز نحو الشبان شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.