Menu

القوى والفصائل: قطع مخصصات الديمقراطية قرار خاطئ.. والمخصصات حق مكتسب

الجبهة الديمقراطية

غزة- بوابة الهدف

أعربت القوى الوطنية والإسلامية في بيان صدر عنها وصل "بوابة الهدف"، عن استهجانها سياسة قطع ووقف مخصصات فصائل وطنية ساهمت وتساهم في الكفاح الوطني، من الصندوق القومي الفلسطيني، وهو أحد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، معتبرين قرار قطع مخصصات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهرية من الصندوق القومي، قراراً خاطئاً.

وقالت القوى في بيانها "ان هذا القرار من شأنه أن يعكر صفو العلاقات الوطنية ويحرف الأنظار عن الأخطار المحدقة بالشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، في ظرف نحن أحوج فيه إلى تقوية هذه العلاقات وتطويرها في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه."

واعتبرت القوى هذا القرار مخالفة واضحة للنظام الأساسي لمنظمة التحرير، ولا يعكس الحرص على الشراكة الوطنية في إطار منظمة التحرير.

ودعا البيان رئيس السلطة محمود عباس بوصفه رئيس المنظمة، للتوقف والعودة عن هذه القرارات خاصةً وان هذه المخصصات حق مكتسب عبر سنوات النضال الطويلة.

وكانت القوى المشاركة في البيان، حركة الجهاد الإسلامية و حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني والمبادرة الوطنية والاتحاد الديمقراطي فدا والجبهة الشعبية القيادة العامة ومنظمة الصاعقة.

وعبّرت القوى عن تقديرها للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ودورها الكفاحي الحريص على الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشددةً على ضرورة معالجة الأزمة والحفاظ على الحوار واللقاء الداخلي لتجاوز أي إشكال إضافي على الساحة الوطنية، في ظل مرحلة نحن أحوج بها إلى الوحدة وتجاوز الانقسام.