Menu

الاحتلال يصدر قرارات بهدم 11 منزلا ومسجد شرقي القدس

قوات الاحتلال تهدم منزل - أرشيف

غزة - بوابة الهدف

أصدرت محكمة "الصلح" التابعة للاحتلال "الإسرائيلي"، صباح الإثنين، قرارات بهدم 11 منزلًا ومسجدٍ في تجمّع "جبل البابا" شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفاد ممثل تجمع "جبل البابا"، عطا الله مزارعة، بأن المحكمة  أصدرت قرارات بهدم 11 منزلاً تعود لعائلتي "مزارعة" و"جهالين"، إلى جانب مسجد "عبادة بن الصامت".

ورأى عطا الله في تصريحٍ لوكالاتٍ محلية، أن القرار يعبّر عن "سابقة قانونية خطيرة تحدث لأوّل مرّة"، مشيرًا إلى أن القرار لم يراعِ عدم وجود مأوى لأهالي تلك المنازل الذين سيتم تشريدهم.

وقال إن المساحة الإجمالية للمنازل نحو 880 مترًا مربعًا، وتأوي هذه المنازل أكثر من 50 فردًا، وتبلغ مساحة المسجد نحو 150 مترًا مربعًا.

وأشار إلى أنّ ما تسمى بـ "الإدارة المدنية" برفقة قوات الاحتلال سلّمت 12 أمرًا بوقف البناء في تجمّع جبل البابا في شهر شباط/ فبراير الماضي، "لكنّ الأمر اليوم خطير للغاية".

وأضاف "إصدار القرارات من محاكم الاحتلال بهدم المزيد من المنازل، سيساهم في نجاح الاحتلال بتشريدنا من التجمعات البدوية جميعها لصالح مشاريعه الاستطيانية".

وطالب مزارعة المؤسسات الفلسطينية والدولية بتعزيز صمود البدو والوقوف في وجه الاحتلال وقراراته "الهادفة إلى تهجيرهم من أرضهم لصالح مشاريع استيطانية ضمن مشروع E1".

ويستهدف مشروع "E1" نحو 12 ألف دونم من أراضي القدس والضفة الغربية، ويُعد من أخطر المشاريع الاستيطانية التهويدية التي تستهدف المدينة المحتلة لتفصلها عن الضفة.