Menu

انتصار لكتلة فلسطين في انتخابات جامعة خضوري.. رغم تدخل الأجهزة الأمنية

جامعة خضوري

طولكرم _ خاص بوابة الهدف

أظهرت النتائج الأوليّة، في الفرز لنتائج انتحابات جامعة خضوري، في طولكرم، فوز كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، في غالبية المقاعد.

وبيّنت النتائج، فوز كتلة الشهيد ياسر عرفات، بـ 22 مقعد، مقابل 11 مقعد لتحالف اليسار في الجامعة، فيما امتنعت الكتلة الإسلامية التابعة ل حركة حماس عن المشاركة في الانتخابات.

وذكرت مصادرٌ لـ "بوابة الهدف"، أنّ نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 62.7%، أما عدد الأصوات المشاركة في الانتخابات وصلت ثلاثة آلاف صوت. حيث بلغت الأصوات التي حصدتها كتلة الشهيد ياسر عرفات (2129) صوت، بينما حصدت كتلة فلسطين، والتي تعبّر عن تحالف اليسار (1016) صوتًا. فيما ألغيت (161) أصوات أخرى. 

تجدر الإشارة، إلى أنه على مدار العامين الماضيين، كانت جميع الكتل الطلابية باستثناء الشبيبة الفتحاوية، تقاطع الانتخابات، حيث تقوم إدارة الجامعة بتسليم المجلس للشبيبة الفتحاوية على اعتبار أنها الوحيدة غير المقاطعة.

وقالت المصادر أنّه "يأتي تنظيم الانتخابات هذا العام بعد عامين من مقاطعتها، وفي ظل الأجواء البوليسية الترهيبية وتدخل الأجهزة الأمنية لصالح الشبيبة، استطاعت كتلة فلسطين الحصول على ثلثي أصوات الطلبة في الجامعة، وهذا يشكّل انتصار كبير يؤسس لعمل طلابي جديد موحد بعيداً عن سياسة الهيمنة والتفرد".