Menu

مواجهات عنيفة وهدم منزل بالقدس.. واعتقال العشرات بمناطق متفرقة بالضفة

13006517_567334826761094_4836472327930859490_n

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت أكثر من 40 آلية عسكرية وناقلات جند مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة من كافة المداخل، ونفذت عمليات اعتقال واسعة في صفوف المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، واستخدم الشبان الزجاجات الحارقة والحجارة في المواجهات.

وأصيب في المواجهات ثلاثة شبان بالرصاص الحي، وخمسة آخرين بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق بالغاز.

وهدم الاحتلال جدران منزل الشهيد أبو غوش، وسط انتشار للجنود ومحاصرة لمحيط المنزل، واستمرت المواجات مع جيش الاحتلال في المخيم، حتى ساعات الصباح، وأسفرت كذلك عن اعتقال الشاب حسن سجدية، وإصابة أصيب اثنين من جنود الاحتلال عقب انفجار عبوة صغيرة أثناء عملية الاقتحام.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن ناصر شحام في المخيم، واقتحمت منزل لعائلة الشوعاني واعتلت سطحه واعتقلت الشاب حسن محمد سجدية، والشاب يوسف فرحان واقتحمت قوات منطقة كفر عقب شمالي القدس المحتلة.

يذكر أن الشهيد أبو غوش استشهد قبل ثلاثة شهور بعد تنفيذه عملية طعن في مستوطنة "بيت حورون" جنوب غرب رام الله برفقة الشهيد إبراهيم علان، أدت إلى مقتل مستوطنة.

واقتحم نحو 200 جندي من حرس الحدود وشرطة الاحتلال الليلة جميع مداخل قرية العيساوية شرقي القدس المحتلة وسط إطلاق نار مكثّف، بالإضافة لإطلاق منطاد فوق سماء القرية، وطائرة مروحية تحوم في سماء المنطقة لتغطية عملية الاقتحام، كما أفدا الأهالي بأن قوات الاحتلال وزّعت منشورات تهديد وتخويف عليهم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وشبان البلدة، فيما جرى اعتقال عدد كبير من المواطنين، عرف من بينهم الفتى يزن خالد نعاجي (16) عاماً، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنزله، وكل من محمد محمود وحسين درويش، والفتى أحمد عبيد (16) عام، والشاب جمال عطية، واستدعت نجل المواطن فوزي عبيد للقاء مخابراتها، عقب اقتحام منزله، واعتقلت الشاب موسى درويش من منزله، فيما استدعت رامي محمد عطية، واستدعت الشاب أحمد محمد درباس، واعتقلت معتصم أبو ريالة وبشار وفراس محمود من منزليهما، واعتقلت عدد من المواطنين من داخل مركبة في البلدة

وأعلنت مصادر الاحتلال أن شبان فلسطينيين ألقوا 6 زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في العيسوية خلال اقتحام البلدة، وقام شبان بإلقاء 10 زجاجات حارقة تجاه حافلة تقل مستوطنين في حي "عين اللوزة" في بلدة سلوان، ما أدى إلى احتراق أجزاء منها.

وفي حي شعفاط قام الشبان بمهاجمة القطار الخفيف أثناء مروره في البلدة بالحجارة. وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس ثلاثة شبان من عائلة أبو خضير تشتبه في رشقهم الحجارة على القطار.

واعتقل الاحتلال الشاب أمير هشام قادوس "27 عاماً"، من قرية بورين جنوب نابلس، أثناء توجهه للأردن، على معبر الكرامة، إضافة لاعتقال الشاب محمد مشايخ من مخيم عايدة في بيت لحم، واقتحمت قوات أخرى بلدة بيرزيت شمالي رام الله.

كما جرى اعتقال المواطن منير نعيم عدوان (30 عاماً) من قرية فرعون جنوب طولكرم، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما اعتقل الاحتلال الشاب مجد عطا محمد علي (20 عاماً)، من قرية سفارين شمالاً، أثناء مروره على حاجز طيار، بالقرب من قرية بزاريا شرق المحافظة، متوجهاً إلى جامعته في جنين.

الصور المُرفقة بالخبر لـ مركز "كيوبرس"