Menu

الملك سلمان يُقيل وزير الماء والكهرباء.. وأنباء عن اعتقال رجل دين بسبب "تغريدة"

وزير-المياه-والكهرباء-عبدالله-الحصين

الرياض _ وكالات

أعفى العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وزير المياه والكهرباء عبد الله بن عبد الرحمن الحصين، من منصبه، أمس السبت 23 أبريل/نيسان، وكلف وزير الزراعة عبد الرحمن الفضلي بالقيام بعمله.

وكانت وسائل إعلام محلية نقلت عن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي يقوم بإصلاحات اقتصادية واسعة في المملكة، انتقاده لوزارة المياه والكهرباء، وقوله إن الزيادات في رسوم استهلاك المياه لم تنفذ طبقاً للخطط الموضوعة.

وتسعى السعودية لخفض الدعم السخي الذي تقدمه الحكومة لمستهلكي المياه والطاقة، في ظل تراجع دخلها من صادرات النفط بسبب انخفاض أسعار الخام منذ 2014.

في السياق أشار ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إلى اعتقال السلطات الأمنية السعودية لـ "رجل الدين" عبد العزيز الطريفي من منزله في الرياض، أمس السبت، بسبب تغريدة كتبها على حسابه عبر تويتر، فيما لم تؤكد السلطات السعودية أو تنفي نبأ الاعتقال.

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل، أن سبب احتجاز الطريفي يرجع إلى تغريدة كتبها الخميس الماضي على صفحته في تويتر، بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي للرياض، وعقده قمة مع زعماء 6 دول خليجية، إذ كتب الطريفي "يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)".