Menu

محكمة الاحتلال تحدد الخامس من مايو لبحث التماس أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم

جثامين شهداء

القدس المحتلة- بوابة الهدف

حددت محكمة الاحتلال العليا اليوم الأحد، جلسة في الخامس من مايو المقبل لبحث الالتماس الذي قدّمه أهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، لتحديد موعد لتسليم الجثامين.

وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود، أن المحكمة العليا قررت عقد جلسة لها في الخامس من مايو المقبل لبحث الالتماس المطالب بتحديد موعد لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة في الثلاجات منذ أشهر، وسيتم خلالها سماع رد النيابة العامة عن أسباب المماطلة في التسليم.

وصرّح الناطق باسم ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم محمد عليان والد الشهيد بهاء "محكمة الاحتلال قررت النظر في الالتماس الذي قدمته مؤسسة عدالة للإفراج عن جثمان الشهيد معتز عويسات من بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة في يوم 5 مايو القادم الساعة التاسعة صباحاً."

وكانت عقدت المحكمة العليا جلسة أولى في الثامن عشر من الشهر الجاري لبحث الالتماس، وبعد سماع ادعاءات محامي العائلات وادعاءات النيابة العامة، طالب قضاة المحكمة من النيابة تقديم شرحها المفصّل عن الأسباب والدواعي الأمنية التي أدت إلى عدم تسليم جثامين الشهداء، رغم مرور وقت طويل على احتجازها.

وأشار المحامي خلال الجلسة إلى أن سلطات الاحتلال سلمت معظم جثامين الشهداء الفلسطينيين بالضفة المحتلة دون قيد أو شرط، ورغم مرور ما يزيد عن نصف عام على احتجاز جثمان أول شهيد مقدسي، إلا أن مخابرات الاحتلال تماطل في تسليم الجثامين، منوّهاً الى قرار شرطة الاحتلال نهاية العام الماضي بتسليم الجثامين، ومؤكداً أن المماطلة المستمرة في التسليم غير مبررة.

وتواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 12 شهيداً مقدسياً في الثلاجات، ارتقوا خلال الأشهر الماضية، وكانت ذكرت مصادر سابقاً أن قرار احتجاز الجثامين هو سياسي بالدرجة الأولى.

المصدر: وكالات