Menu

تقرير حقوقي: الاحتلال اعتقل 25 غزي خلال شهر أبريل

اعتقالات

الضفة المحتلة

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر ابريل الماضي (567) مواطناً فلسطينياً من الضفة المحتلة و القدس وقطاع غزة.

وأوضحت مؤسسات "نادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، الميزان" في بيان مشترك صدر عنها، ان اعتقالات ابريل الماضي رفعت عدد حالات الاعتقال منذ أكتوبر من العام 2015 إلى (5334) مواطن، وذكر التقرير أن الاحتلال اعتقل (213) مواطناً من مدينة القدس، كأعلى نسبة اعتقال بين المحافظات الفلسطينية، بينهم (60) طفلاً، تليها محافظة الخليل (120) حالة اعتقال.

وشهدت رام الله والبيرة (43) حالة اعتقال، ونابلس (40)، بينما سجلت محافظة بيت لحم (38)، ومحافظة قلقيلية (35)، طولكرم (12)، طوباس (9)، سلفيت (5)، وأربع حالات اعتقال في أريحا.

واعتقلت قوات الاحتلال (25) فلسطينياً من قطاع غزة، بينهم (20) صياد اعتقلوا من عرض البحر عقب الاعتداء عليهم، واثنان أثناء مرورهما من معبر "بيت حانون/ايرز"، وثلاثة آخرين بالقرب من الحدود الشرقية مع القطاع.

وقالت المؤسسات الحقوقية في تقريرها أن الاعتقالات شهدت تراجعاً مقارنةً بشهر مارس الماضي الذي سجل اعتقال (647) فلسطينياً.

واعتقل الاحتلال خلال ابريل (123) طفلاً ليصل عدد الأطفال في سجون الاحتلال لأكثر من (400)، و(24) سيدة، فوصل عدد الأسيرات (69) بينهن (15) طفلة، وأصدرت سلطات الاحتلال (123) أمراً بالاعتقال الإداري خلال ابريل، ويعتقل الاحتلال (750) فلسطينياً تحت بند ما يسمى الاعتقال الإداري، ويحتجز الاحتلال (700) أسير مريض، وتعزل إدارة مصلحة السجون (17) أسيراً بشكل انفرادي لمدة 23 ساعة يومياً، بذريعة "الخطر على أمن الدولة".

وتشير الإحصاءات إلى قيام قوات الاحتلال باعتقال (157) فلسطينياً منذ بداية أكتوبر حتى نهاية ابريل بتهم متعلقة باستخدام "الفيس بوك"، وأصدرت بحق عدد منهم لوائح اتهام بـ "التحريض"، وآخرين حوّلتهم للاعتقال الإداري.

المصدر: وكالات