Menu

مصادر للهدف: جهود مشتركة لإنهاء التصعيد والجيش يسحب قواته

تعبيرية

غزة _ بوابة الهدف

أكدت مصادر خاصة لـ "بوابة الهدف" الليلة، أن جهود مصرية قطر ية تركية أوروبية تبذل مع فصائل المقاومة في قطاع غزة، لتهدئة الأوضاع المتوترة مع الاحتلال على حدود القطاع.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع في الساعات القادمة تهدئة الأوضاع، و"اسرائيل" أبلغت الوسطاء أنهم يبحثون عن أنفاق في المناطق العازلة، لكن فصائل المقاومة عبرت عن غضبها وقالت أنها أراضي فلسطينية ولن تسمح للاحتلال بأن يعمل بأريحية كاملة.

بدوره قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن ما يجري على حدود غزة الشرقية "محاولة صهيونية لفرض وقائع جديدة على الحدود لمسافة تزيد عن (١٥٠) متر, وهذا ما استدعى مقاومينا الأبطال للمواجهة، ولمنع جرافاتهم وآلياتهم من الاستقرار أو القيام بأي إجراء"، مؤكداً أنه "تم الاتصال بالإخوة المصريين وهم من رعى الاتفاق الأخير لوقف اطلاق النار، وكانت استجابتهم فورية وجادة، مما أعاد الأمور الى ما كانت عليه". 

وأكدت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق الحدود مع قطاع غزة، سحبت بعد منتصف الليلة جميع الأليات والمعدات المتوغلة داخل الحدود مع قطاع غزة، في تأكيد على التوصل لاتفاق لانهاء التصعيد كما أفادت المصادر لـ "بوابة الهدف".