Menu

اللبناني المركزي يلزم المصارف اللبنانية بمنع التعامل مع حزب الله.. والكويتي يضيق الخناق

مصارف

بيروت

أصدر المصرف المركزي اللبناني قراراً يلزم المصارف اللبنانية تطبيق القانون الأمريكي المتعلّق بمنع التعامل مع حزب الله، والقاضي بإقفال عشرات الحسابات المصرفية لشركات وشخصيات تابعة للحزب أو قريبة منه.

وكان أكد مصرف الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة بعدم وجود تعاملات للبنوك والشركات الكويتية مع حزب الله، وكشفت وثيقتان صادرتان عن مصرف الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة أن البنوك الكويتية وكذلك الشركات المحلية ملتزمة بعدم التعامل مع أي من الأسماء المدرجة بقوائم التجميد الصادرة عن الأمم المتحدة والمطبق عليها عقوبات دولية، وأن الحظر يمتد ليس فقط إلى قوائم مجلس الأمن، بل إلى أسماء الأشخاص والكيانات التجارية التي تصدر عن مكتب إدارة الأصول بوزارة الخزانة الأمريكية.

وبناءً عليه فإن جميع المصارف المحلية والشركات الكويتية لا تتعامل مع كيانات تجارية إيرانية محظورة أو شركات وأفراد تابعين لحزب الله المحظور وفق القائمة الأمريكية.

وذكر المصرف المركزي أنه على الرغم من أن قائمة الحظر المتعلقة بوزارة الخزانة الأمريكية غير ملزمة دولياً فإن المركزي الكويتي ألزم البنوك المحلية وشركات الصرافة وشركات الاستثمار الخاضعة لرقابته بذلك.

المصدر: وكالات