Menu

"تجمّع الخريجين التقدميين" يدعو لأوسع حملة تضامن مع الشاب سعيد اللولو

الشاب سعيد اللولو

غزة_ بوابة الهدف

أكد تجمّع الخريجين التقدميين، التابع لاتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني، على حق الخريجين القانوني بالاحتجاج من أجل البحث عن فرص عمل وحياة كريمة، ومجابهة سياسة التغوّل التي تُمارس بحقهم.

وأعرب التجمّع، في بيان له ، وصل "بوابة الهدف"، عن "تضامنه الكامل مع الشاب سعيد اللولو، ومع كل الشباب الخريج، الذين ضاقت السبل به" مضيفاً "ونعبّر عن افتخارنا الشديد بهذا الاحتجاج على هذا الواقع، فهو صورة مشرفة للشباب الفلسطيني المكافح، ونعتبر ما قام به اللولو تعبيراً ديمقراطياً عن حق الشباب العاطل في العمل والمطالبة به".

وقال التجمّع في بيانه "تستمر سياسات حرق الشباب بالفقر والحاجة والتهميش علي امتداد الوطن والتي تدفع بالشباب نحو الاحتراق الذاتي، أو الهرب باتجاه مستنقعات الإدمان والهجرة غير الشرعية، والتي لن تعود علي المجتمع إلا بالمزيد من المآسي والمهددات لأمنه وسلامته".

وأضاف "إن ثقافة الاحتجاج السلمي الديمقراطي على هذا الواقع الذي مارسها الشاب اللولو والخريجون في ظل استمرار المماطلة والتسويف من قبل الجهات المسئولة لمشكلاتهم ومعاناتهم، هو أسلوب ناجع وديمقراطي، وهو في الوقت ذاته تعبير عن الذات الوطنية والاجتماعية بعيداً عن الاحتراق الذاتي أو الأشكال الأخرى التي تهدد أمن وسلامة المجتمع، وكان من الأحرى بأصحاب القرار توفير الرعاية له بدلاً من اعتقاله".

ودعا التجمّع الشباب الفلسطيني "لأوسع تضامن مع قضية اللولو باعتبارها تمثل قضيتهم المركزية، وقضية الخريجين، وحقوقهم المطلبية التي لا تخضع للمساومة".