Menu

القدس: عائلة فلسطينية تستعيد منزلها بعد استيلاء المستوطنين عليه لأكثر من عام

مستوطنين في القدس - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

تمكّنت عائلة مقدسية من استعادة منزلها في بلدة سلوان شرقي مدينة القدس المحتلة، عقب استيلاء جميعة "إلعاد" الاستيطانية عليه خلال شهر أيلول/ سبتمبر عام 2014، بطريقة "غير قانونية".

وأوضح "مركز معلومات وادي حلوة" نقلا عن محامي العائلة مدحت ديبة، أن عائلة شفيق الخياط استعادت منزلها اليوم بعد الاستيلاء عليه ومصادرته لمدة عام وثمانية أشهر، عقب جلسات أمام محاكم الاحتلال انتهت باستعادة المنزل.

وأوضح ديبة أن محكمة "الصلح" قررت إخلاء الطابق الأول من عقار عائلة الخياط في سلوان، وصادقت عليه المحكمة "المركزية" مرتين، كما أصدرت أمراً نهاية شهر آذار/ مارس الماضي بضرورة تنفيذ أمر الإخلاء فورا.

وأوضح أن "المركزية" أصدرت قرارا يقضي برد استئناف جمعية "إلعاد" الاستيطانية على قرار محكمة "الصلح" في كانون أول/ديسمبر 2015، القاضي برفض طلب الجمعية إعادة النظر في قرار المنع الاحترازي الصادر في تشرين ثاني/ نوفمبر 2014 والذي يقضي بضرورة إخلاء الجمعية الاستيطانية من أحد منازل عائلة الخياط في سلوان.

يذكر أن مستوطنين من جمعية "إلعاد" الاستيطانية مدعومة بشرطة الاحتلال وشركات حراسة خاصة، قامت بالاستيلاء على عقار الخياط إلى جانب عقارات أخرى عام 2014.

 

المصدر: قدس برس