Menu

استمرار احتجاجات اللاجئين ضد "اونروا" في لبنان

احتجاج

بيروت- بوابة الهدف

أكدت خلية أزمة "اونروا" المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، في بيان لها بأنها تلتزم بتنفيذ القرار الصادر عن اجتماعها الذي عقد يوم الأربعاء 4/5/2016 في مخيم "مار الياس" بمكتب أمانة سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في بيروت، والقاضي بتعليق إغلاق كافة مكاتب ومقرات وكالة اونروا في لبنان خلال فترة الحوار الجاري، احتراماً منها لتدخّل ومبادرة المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، وفي مسعى منها أيضاً لتوفير المناخ المناسب لإنجاحه.

واعتبرت خلية الأزمة برنامج التحركات الاحتجاجية الذي أقرته للأسبوع القادم، هو بمثابة برنامج لإحياء الذكرى 68 للنكبة، على اعتبار أن ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون اليوم من إذلال وانتهاك وامتهان لكرامتهم، بسبب سياسية تقليص الخدمات والمساعدات التي تتبعها إدارة وكالة أونروا في لبنان، هي من تداعيات وارتدادات النكبة التي تمثلت بالجريمة الإنسانية التي ارتكبتها "العصابات الصهيونية" بحق الفلسطينيين عام 1948.

ودعت خلية الازمة كما جاء في بيانها "أهلنا اللاجئين في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، إلى المشاركة النشطة والكثيفة في كافة التحركات الاحتجاجية التي أقرت في برنامج الأسبوع القادم، لكي نثبت لإدارة وكالة أونروا في لبنان وعلى رأسها مديرها العام ماثياس شمالي بأننا لم نفقد صبرنا ولم تهبط عزيمتنا ولم يتضاءل حماسنا في مواجهة قراراتكم التعسفية والظالمة".

واقرت خلية الأزمة برنامج التحركات الاحتجاجية للأسبوع القادم والذي سيبدأ العمل به يوم الثلاثاء في اليوم العاشر من مايو الجري، إلى الشكل التالي:

الثلاثاء 10 مايو: اعتصام للاجئين النازحين من مخيمات سوريا، أمام المقر الرئيس لوكالة اونروا في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11 صباحاً، ينتهي بتقديم مذكرة تتعلق باحتياجاتهم ومطالبهم.

الأربعاء 11 مايو: لقاء مع القيادة السياسية للفصائل في منطقة صور الساعة 3 عصراً، ومسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم برج الشمالي الساعة 5 مساء.

الخميس 12 مايو: عقد المؤتمر الصحفي الدوري لخلية الأزمة على المدخل الشرقي للمقر الرئيس لوكالة اونروا في العاصمة اللبنانية بيروت – بئر حسن الساعة 10 صباحاً، ولقاء مع كافة أعضاء لجان المتابعة في المناطق، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في سفارة دولة فلسطين في العاصمة اللبنانية بيروت الساعة 11،30 صباحاً.

الجمعة 13 مايو: اعتصام جماهيري حاشد أمام السفارة البريطانية الساعة 11 صباحاً، إحياءً للذكرى 68 للنكبة الفلسطينية.

السبت 14 مايو: تجمع جماهيري حاشد في مخيم نهر البارد، الساعة 5 مساء، عنوانه الأساسي إعمار المخيم وخطة الطوارئ.