Menu

إطلاق نار على قوات الاحتلال واعتقالات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين الطالبة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة بيرزيت آلاء عساف، بعد اقتحام منزل عائلتها في بلدة بيرزيت شمال مدينة رام الله، وقامت قوات كبيرة بمداهمة المنزل وتخريبه واقتياد آلاء إلى جهة مجهولة.

وكانت سلطات الاحتلال أصدرت قراراً بمنع سكرتيرة اللجنة الثقافية في مجلس طلبة جامعة بيرزيت الأسيرة المحررة أسماء قدح، من دخول مدينة رام الله وبلدة بيرزيت لمدة 5 شهور، وكانت أفرجت عنها سلطات الاحتلال قبل فترة وجيزة بعد اعتقال لعدة أشهر.

واقتحم الجنود قرية دير أبو مشعل غربي رام الله، واعتقلوا شاب وطفل، واعتقلت قوات أخرى الشاب إياد أحمد طقاطقة (20) عاماً، عقب اقتحام بلدة بيت فجار جنوبي بيت لحم، واقتحمت قوات مخيم العروب شمال الخليل وداهمت منازل المواطنين وقامت بتفتيشها.

وأغلقت قوات الاحتلال مساء الأحد، مداخل قريتي نعلين ودير قديش غربي رام الله، ونصبت حواجز عسكرية، وتخفّى الجنود خلف مكعبات اسمنتية وهم يشهرون أسلحتهم نحو السيارات التي تحاول دخول القريتين أو الخروج منها، ومنعوا المواطنين من الدخول أو الخروج، إلا لحملة عنوان القريتين فقط، وقاموا بتفتيش الداخلين والخارجين.

هذا وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة في محيط بلدتي يعبد وكفيرت جنوب جنين وقامت بعمليات تمشيط واسعة، عقب مهاجمة مقاومين لنقطة "دوتان" العسكرية على المدخل الجنوبي لمستوطنة "مابو دوتان" المقامة على أراضي بلدة يعبد.

في نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد القادر مرعي حنني من بلدة بيت فوريك شرقاً، بعد مداهمة منزله في حي السهل، والأسير المحرر ثابت نصار من بلدة مادما جنوباً بعد اقتحام منزله، وأمضى في سجون الاحتلال قرابة 12 عام.

واقتحم الجنود قرية الشيخ سعد في بلدة جبل المكبر شرقي القدس المحتلة فجراً، واعتقلوا الشاب محمد مشاهرة عقب مداهمة منزله، واعتقلت قوات أخرى الشاب رامي محمد عودة من منزله في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، واعتقلت الشاب محمود عطية (17) عاماً عقب اقتحام منزله في بلدة العيساوية شمال شرق القدس.