Menu

الأجهزة الأمنية الفلسطينية تعتقل 9 مواطنين بالضفة المحتلة وتمدد توقيف قزمار

الطالب كفاح قزمار خلال توقيفه

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة تسعة مواطنين من بينهم ستة من عائلة القواسمة في الخليل واثنين أسرى محررين بالإضافة إلى طالب جامعي.

وقامت النيابة اليوم بتمديد توقيف الطالب في جامعة بيرزيت كفاح قزمار لمدة (15) يوماً بذريعة "ذم السلطة في منشورات على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك"، وكان اعتقله جهاز المخابرات عصر الأربعاء أثناء عودته من الجامعة.

يشار إلى أن الشاب تعرّض للاعتداء برفقة آخرين من الأجهزة الأمنية وتم نقله للمستشفى قبل سنوات في تظاهرة احتجاجية على الاعتداء على تظاهرة رافضة للقاءات مع قادة الاحتلال، واستدعته المخابرات الفلسطينية في مرات سابقة.

واعتقل جهاز الأمن الوقائي الليلة الماضية كلاً من بسام عزام القواسمة، ووسام عزام القواسمة، وأنس ياسر القواسمة، وعمار ياسر القواسمة، وعمار جواد القواسمة، ومحمد شاكر القواسمة، واقتحم منازلهم لأكثر من مرة بعد اعتقالهم يوم أمس.

وفي رام الله اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر أيوب الخضور بعد اقتحام منزله فجر أمس، وهو من بلدة بدو شمال غربي القدس .

بالإضافة لقيام نفس الجهاز باعتقال الأسير المحرر محمد عياش الإفريقي من مكان عمله مساء أمس، وهو أيضا من بلدة بدو.

وتستمر الأجهزة الأمنية باعتقال صبري ذوقان لليوم الثلاثين في زنازين تحقيق سجن الجنيد، مع العلم أنه حصل على قرار براءة من المحكمة.

ومن الجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالضفة المحتلة تنفّذ بشكل يومي عمليات اعتقال في صفوف طلبة الجامعات والأسرى المحررين والمواطنين على خلفية سياسية.