Menu

الأطر الطلابية في جامعة الأزهر تقرر تعليق الدوام حتى إشعار آخر

الازهر

غزة- بوابة الهدف

قررت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر ب غزة اليوم الخميس تعليق الدوام والامتحانات في الجامعة حتى إشعار آخر، وأصدرت الأطر بيان تعقيباً على إجراء إدارة الجامعة بطرد الطلبة من قاعات الامتحانات لعدم تسديدهم الرسوم.

وذكرت الأطر في بيانها أنه "في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها المواطنين، وعلى ضوء الأزمات الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة، والتي انعكست إفرازاتها على كل شرائح مجتمعنا الفلسطيني، ولم يسلم من مآلات تلك الأزمات الطلبة في جامعات غزة وعوائلهم، "كان من الواجب الأخلاقي والوطني على جميع مكونات ومؤسسات المجتمع التكافل بالجهود والإمكانات المادية والمعنوية لدعم صمود أبناء شعبنا والعمل على حماية مكتسبات العملية التعليمية وتعزيز سريانها بصورتها الطبيعية."

ونوّهت الأطر أن إدارة الجامعة أدارت ظهرها لكل النداءات والمبادرات الرامية لحل هذه الأزمة والسماح للطلبة بتقديم امتحاناتهم.

وأكدت الأطر الطلابية في بيانها على التالي:

أولاً: يحقّ لطلبتنا الانتظام على مقاعد الدراسة دون أن يمنعهم عوزهم المادي من الدخول لقاعات امتحاناتهم وتقديمها.

ثانياً: على إدارة الجامعة إيجاد مخرج لتجاوز الأزمة الحالية، والبُعد عن إجراءات منع الطلبة من دخول القاعات.

ثالثاً: إنّ الحلّ الموضوعي لتجاوز أي أزمة مالية هو تفعيل نظام البحث الاجتماعي بتصنيفاته.

رابعاً: تفعيل لجنة الأطر الطلابية في الجامعة بما يضمن إشراكها بكل ما يخصّ شؤون الطلبة ومستقبلهم الدراسي.

خامساً: ضرورة اسراع ادارة الجامعة بفتح صفحات الطلبة للتسجيل بما يضمن تقديم امتحاناتهم بالصورة الاعتيادية.

سادساً: على إدارة الجامعة اعادة جدولة الامتحانات الماضية للطلبة الذين مُنعوا من تقديمها وتحديد مواعيد الإعادة.

سابعاً: ستبقى الأطر الطلابية الدرع الحصين لحقوق الطلبة والمنبر الصادح بصوتهم الحقوقي، ولن نتراجع قيد أنملة بالدفاع عن حقوق زملائنا الطلبة.

ثامناً: ندعو ادارة الجامعة إلى الاستجابة لسقف هذه المطالب، وايجاد الحلول لتجاوز الأزمة الحالية، وتحييد مستقبل الطلبة ومسيرتهم التعليمية، لأن الطلبة لن يكونوا الحلقة الأضعف لتحميلهم أي عبء مأزوم ليس من صُنعهم.

وأكدت الأطر الطلابية على أنها ستمضي في كل الإجراءات والوسائل النقابية التي تضمن الحفاظ على حقوق الطلبة وحمايتها، وطالبت بضرورة الإسراع في الاستجابة للمطالب الطلابية العادلة.