Menu

احياء ذكرى النكبة بغزة: تأكيد على حق العودة وضرورة إنهاء الانقسام

13235799_834375853373960_12302047_n

غزة_ بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية، ومسئول فرعها بقطاع غزة، جميل مزهر "علينا أن نجسد وحدتنا على أرض الواقع بإنهاء الانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، لنعلن تمسكنا بالأرض وحق العودة وبالمقاومة جيلاً بعد جيل".

جاء ذلك خلال المسيرة الوطنية التي خرجت، بمدينة غزة، ظهر اليوم الأحد، إحياءً لذكرى النكبة الفلسطينية، والتي شارك بها الآلاف من المواطنين، رافعين الأعلام الفلسطينية، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية.

وانطلقت المسيرة من ميدان الجندي المجهول، وسط مدينة غزة، واعتصمت أمام مقر منظمة الأمم المتحدة.

من جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح، زكريا الآغا، خلال كلمته بالاعتصام "إن الشعب الفلسطيني سيعود لأرضه بكل الطرق، وليعلم كل العالم أننا لن نرضى ببديلٍ عن الوطن، ولا يحق لأي كان التفريط بشبر واحد منه مهما طالت المسافات واعتلت جدران المحتل".

ودعا الآغا الفصائل الفلسطينية للتلاحم والحفاظ على الوحدة الوطنية باعتبارها هي جسر الوصول لفلسطين، مطالباً بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية بشراكة حقيقية وإعادة بناء منظمة التحرير.

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، سمير أبو مدللة، في كلمته "إن حق العودة حق فردي وجماعي لكل الفلسطينيين"، داعياً حركتي فتح وحماس "للالتفاف جنباً إلى جنب لإنهاء الانقسام البغيض ووضع الخطط لمواجهة هذا المحتل".