Menu

أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية الفلسطينية يدخلون أذربيجان دون تأشيرة

جواز سفر

وقّع وكيل وزارة الخارجية في حكومة التوافق تيسير جرادات مع نظيره من اذربيجان آراز ازيموف اليوم الخميس، اتفاقية بين الحكومتين يتم بموجبها إعفاء حاملي جواز السفر الدبلوماسي الفلسطيني من تأشيرة الدخول إلى أذربيجان.

كما أطلع جرادات الوفد الضيف خلال اجتماع عقد بمقر الخارجية في رام الله، على آخر المستجدات السياسية والميدانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، والموقف الفلسطيني الداعم للمبادرة الفرنسية، للخروج من الفراغ السياسي وتدويل القضية الفلسطينية في ظل تعنت الاحتلال الرافض لتحقيق أي فرصة للسلام وفق مبدأ حل الدولتين.

من جانبه، أكد ازيموف مواصلة بلاده تقديم الدعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، في نيل الحرية والاستقلال في كافة المحافل الدولية، مشيرا إلى أهمية تطوير وتعزير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب عن دعم بلاده للمبادرة الفرنسية، وتوجهات القيادة الفلسطينية لحشد الدعم الدولي لعقد مؤتمر دولي للسلام، مشيراً إلى أهمية إنجاز المصالحة الفلسطينية.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني، مدير إدارة آسيا وأستراليا في وزارة الخارجية مستشار أول مهند حموري، ومن إدارة آسيا وأستراليا أحلام طه، ومسؤول ملف أذربيجان زياد حمد، ومن وحدة الإعلام إيهاب عمر، ومن الجانب الأذري: رئيس قسم الأمن الدوليغايا ممدوف، ومن قسم الشؤون السياسية والعسكرية آيخان حاجيزادة.