Menu

محدّث: الجيش المصري يعلن عن العثور على الطائرة المنكوبة

طائرة مصرية

القاهرة

أكد بيان عاجل للجيش المصري ظهر اليوم انه تم العثور على الطائرة المنكوبة، وأوضح بيان الجيش انه في إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة بالبحث عن الطائرة المفقودة منذ الامس، تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب،وكذلك أجزاء من حطام الطائرة في منطقة شمال الاسكندرية، على مسافة 290 كم، وجاري استكمال أعمال البحث والتمشيط وانتشال ما يتم العثور عليه.

وكان وصل إلى القاهرة اليوم الجمعة ثلاثة محققين فرنسيين وخبير فني من شركة إيرباص لمساعدة السلطات المصرية في التحقيقات بشأن مصير طائرة مصر للطيران المفقودة.

وقالت مصادر مصرية إن المحققين الفرنسيين تابعين لمكتب التحقيقات والتحليلات الأمنية بالطيران المدني في فرنسا، وكانت وزارة الطيران المدني قالت أمس إن مصر ستترأس لجنة التحقيق الرسمية لكشف ملابسات وأسباب الحادث، بمشاركة بعض الدول الأخرى.

وأفادت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" بأن عدداً من أسر الفرنسيين من ركاب الطائرة المفقودة وصلوا إلى القاهرة مساء أمس، ونقلت الوكالة عن مصادر مصرية قولها أنه سيتم توفير جميع المعلومات والخدمات لأسر الركاب المفقودة، ونفلت السلطات اليونانية الليلة الماضية ما كانت أعلنته شركة مصر للطيران بأنه تم العثور على حطام الطائرة المنكوبة، وقالت السلطات اليونانية أن الحطام الذي تم العثور عليه في عرض البحر لا يعود إلى الطائرة المصرية.

وبدأت مصر تحقيقاً رسمياً في الحادث، حيث قال الطيار أيمن المقدم رئيس الإدارة المركزية لتحقيقات حوادث الطائرات في وزارة الطيران المصرية ان مصر ستقود لجنة التحقيق بمشاركة بعض الدول مثل فرنسا المصنّعة للطائرة، ولها ثاني أكبر عدد من الركاب على الطائرة بعد مصر.

وتتواصل عمليات البحث قبالة السواحل اليونانية في البحر الأبيض المتوسط، حيث يعتقد أن تكون تحطمت طائرة مصر للطيران المفقودة من صباح أمس.

ومن جانبها أكدت أجهزة أمريكية أن مراجعة لصور الأقمار الصناعية لم تظهر حتى الآن أي مؤشر عن حدوث انفجار على متن الطائرة التي كانت في رحلة من باريس للقاهرة، وأضافت أن الولايات المتحدة لم تستبعد أي أسباب محتملة للحادث بما في ذلك الخلل الفني أو الإرهاب أو إجراء متعمّد من جانب الطيار أو الطاقم.

وفي أعقاب هذا الحادث قرر المسؤولون في مطار لوس انجلس الدولي تشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بمواجهة الإرهاب.

وذكرت قناة "زفيردا" الروسية أن تنظيم "داعش" تبنى المسؤولية عن إسقاط الطائرة المصرية وهدد بشن هجمات أكثر تدميراً خلال بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا.

المصدر: وكالات