Menu

توقعات لدى الاحتلال بتوقيع الاتفاق الائتلافي بين "الليكود واسرائيل بيتنا" الاثنين

نتنياهو وليبرمان

رجّحت مصادر سياسية لدى الاحتلال أن يتم غداً الاثنين، توقيع الاتفاق الائتلافي بين حزبي "الليكود" و"إسرائيل بيتنا"، ومن المتوقع أن يؤدي افيغدور ليبرمان وسوفا لاندفير تصريح الولاء في "الكنيست" الثلاثاء المقبل.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن حكومة الاحتلال تستند إلى قاعدة ائتلافية واسعة ستواصل السعي إلى إجراء مسيرة سياسية مع الفلسطينيين بمساعدة جهات إقليمية، واستذكر نتنياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية قبل ظهر اليوم الأحد، بأنه أعلن لدى تشكيل الحكومة الحالية عن نيته توسيعها، باعتبار ذلك أفضل لدولة الاحتلال تعاملاً مع التحديات واغتناماً للفرص.

صرّح نتنياهو بأن الفرصة لا تزال سانحة لضم حزب "المعسكر الصهيوني" إلى الائتلاف الحكومي، وعليه فإنه لا ينوي توزيع الحقائب الوزارية الشاغرة في هذه المرحلة، وأضاف أنه يجب حالياً إنجاز استكمال عملية ضم حزب "إسرائيل بيتنا" إلى الائتلاف.

وكان أعرب الوزير ليفين قبيل انعقاد جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية اليوم، عن تقديره لوزير الجيش المستقيل موشيه يعالون، معرباً عن أسفه لاستقالته، غير أنه أضاف أن التعديل الوزاري كان ضرورياً من أجل توسيع رقعة الائتلاف والاستقرار السياسي.